دولي

محلل: التهديدات الإسرائيلية لغزة "مجرد كلام"

مستقبل غزة مطمئن..

 

رأى محلل سياسي فلسطيني أن التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم جديد على قطاع غزة هي مجرد "تهديدات لن تتعدى إطار الكلام"، مؤكداً أن مستقبل غزة أمن ومطمئن وواثق من الغد.

وكان هدد مسئول إسرائيلي بشن هجوم جديد على قطاع غزة، مبرراً ذلك في حديث لـ"الشرق الأوسط" بقيام حماس باستيراد كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة في الشهور الأخيرة، من ليبيا والسودان وغيرهما من دول أفريقيا.

وقال المحلل السياسي والكاتب الصحفي الفلسطيني فايز أبو شمالة في تصريح خاص لـ"فلسطين الآن" صباح السبت، إن التهديدات الإسرائيلية لن تتعدى كونها مجرد تهديدات، ولن "تتعدى إطار الكلام"، مشيراً إلى أن الوضع السياسي العربي والدولي لا يسمح لإسرائيل بتفجير وضع في غزة قد يرتد على مجمل السياسة الإسرائيلية بالخسارة، وتساءل: "وماذا تريد "إسرائيل" أكثر من إغلاق الأنفاق التي تمثل الشريان الرئيسي المغذي للمقاومة، وكيف تفسد إسرائيل على نفسها من يجري لصالحها في الأيام الأخيرة؟".

ويثق أبو شمالة في الغد الذي ينتظر قطاع غزة ويصف مستقبلها بالآمن المطمئن، وقال: "لا تغرنكم حالة الضيق الراهنة ستنتصر مصر على أعدائها في الداخل والخارج، وتثوب إلى رشدها، وتجتاز هذه المرحلة وسيطفو قطاع غزة على سطح الأحداق التي تهم كل عربي ومسلم".

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى دفع مصر لتكون في حالة مشابهة للوضع في سوريا، ويتمنى لها مزيداً من الاقتتال الداخلي، حسب أبو شمالة الذي قال إن الاحتلال يترقب الوضع في مصر بحذر وهم "شامتون بخوف ويفعلون بصمت لعدم رأب الصدع في مصر".

تجدر الإشارة إلى أن معبر رفح مغلق لليوم الثاني على التوالي في وجه المسافرين، فيما أوضح ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر في تصريحات صحفية أن الجانب المصري أبلغهم رسمياً بإغلاق المعبر لأجل غير مسمى بسبب الأوضاع الأمنية في الشيخ زويد ورفح المصرية وسيناء. 

إ: ع. د

من نفس القسم دولي