الوطن

المشطوبون من الجيش يعتصمون يوم 18 أوت

شدّدوا على ضرورة رد الاعتبار

 

دعت التنسيقية الوطنية لمنتسبي الجيش سابقا المسرحين دون حقوق، إلى تنظيم اعتصام وطني مفتوح بتاريخ 18 من أوت المقبل، بالساحة العمومية لتيبازة، تنديدا بما وصفوه بتماطل السلطات في الرد على مطالبهم التي قوبلت بـ" التعسف والتهميش".

وعن قرار العودة للاحتجاج مجددا، أوضح المنسق الوطني لمنتسبي الجيش سابقا، منصور عامري، في اتصال هاتفي مع "الرائد"، أنه جاء بعد أشغال الملتقى الوطني التنظيمي الثالث الذي انعقد بتاريخ 30 جوان المنصرم، بالجزائر العاصمة، والذي عمل على إعادة هيكلة التنسيقية الوطنية لمنتسبي الجيش سابقا، بغية اختيرا هيأة قيادية جديدة تعمل على مواصلة المسار لافتكاك الحقوق المهضومة، مضيفا أنه تم اختيار شخصه كمنسق وطني للتنسيقية.

وأضاف المنسق الوطني لمنتسبي الجيش سابقا، أن قرار العودة للاحتجاج، جاء بعد أن قوبلت مطالبهم بالإقصاء والتهميش، منذ أن أودعت على مستوى الوزارة الوصية في مارس 2011، تلتها سلسلة من الاحتجاجات كانت آخرها في جانفي 2012، غير أنها لم تأت بأي جديد، قبل أن يتقرر العودة للاحتجاج. 

وعن مطالب فئة المشطوبين من الجيش، أكد مناصري أنها تتعلق أساسا برد الاعتبار للأعوان المشطوبين، إعادة إدماج المشطوبين من الجيش ممن ثبت في حقهم الطرد التعسفي، واسترجاعها لمبدأ الإنصاف والاعتراف الرسمي لمنتسبي الجيش المشطوبين وإعادة إدماجهم وإحالة التقاعد لمن بلغ السن القانوينة للتقاعد، والتعويض بأثر رجعي من تاريخ الشطب.

وفي الأخير أكد مناصري أنهم سيواصلون مسيرة استرداد حقوقهم المهضومة، مهددا في السياق ذاته بالتصعيد في حالة ما لم تؤخذ مطالبهم بعين الاعتبار.

منى. ب

من نفس القسم الوطن