دولي

الجيش المصري يغلق معبر رفح ويدمر الأنفاق

ساعات بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي

 

عززت القوات المصرية من تواجدها على الحدود مع فلسطين حيث تم جلب المزيد من الدبابات. وقال شهود عيان إن الجيش المصري استجلب المزيد من دباباته وقواته على طول الحدود المصرية الفلسطينية البالغة 14 كيلو مترا، وأضافوا إنه لوحظ وجود قوات مصرية فوق عدد من البنايات مسلحة بأسلحة رشاشة. وتزامن مع التعزيزات العسكرية المصرية انتشار كبير لقوات الأمن الفلسطينية على طول الحدود لضبط الحدود بشكل كبير، وكانت قوات الأمن المصرية قد أغلقت الأنفاق بين مصر وقطاع غزة والتي تدخل البضائع والوقود إلى قطاع غزة. وفي ذات السياق أكدت مصادر مطلعة أن الجيش المصري شرع في حملة لتدمير أنفاق أسفل الحدود الفلسطينية المصرية.

وقالت المصادر، إن انتشاراً مكثفاً لدبابات ومدرعات الجيش المصري على الحدود، وسط حملة شملت تدمير العديد من الأنفاق المغلقة منذ عدة أيام بسبب التطورات الأخيرة في مصر. 

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري مع قطاع غزة أمس الجمعة (5-7) بعد الاشتباكات التي وقعت في منطقة العريش وسيناء فجرًا.

وقالت مصادر أمنية إن الجانب المصري أبلغ القائمين على معبر رفح الفلسطيني بإغلاقه حتى إشعار آخر. وتوقعت المصادر أن يكون الإغلاق بسبب الأوضاع الأمنية في رفح المصرية والشيخ زويد، حيث كانت مواقع أمنية مصرية تعرضت لهجمات من قبل مسلحين مجهولين، ما تسبب بمقتل جندي مصري وإصابة سبعة آخرين. 

إ: مروان. أ

من نفس القسم دولي