دولي

الرئيس عباس يبدأ زيارة رسمية للبنان تستمر 3 أيام

 

 

بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس زيارة رسمية للبنان تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية ميشيل سليمان.

وقال مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي لعباس لإذاعة (صوت فلسطين) إن الرئيس سيؤكد لكافة المسؤولين اللبنانيين حرصه التام على استقرار وأمن وسلامة لبنان وتمسكه بحياد المخيمات ازاء ما يجري في لبنان، وقال إن "عباس سيعقد مع سليمان اجتماعا هاما يبحث خلاله التطورات في المنطقة وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وسبل تطوير العلاقات بين الجانبين". وشدد على "ان هناك ثوابت فلسطينية تؤكد عدم التدخل في الشؤون الداخلية في لبنان لأنه سيد نفسه"، مؤكدا على "ان الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف لا علاقة لهم بما يجري". وأشار إلى "ان القيادة الفلسطينية تتضامن مع القيادة اللبنانية من اجل سلامة لبنان وسيادته وخروجه بأفضل صورة للعيش بأمن وأمان واستقرار وازدهار".

وأوضح أن النزاع المتواصل في سوريا سبب تهجير عشرات الالاف من اللاجئين الفلسطينيين من سكان المخيمات في سوريا، والذين لجأ الكثير منهم للعيش في مناطق لبنانية في ظروف صعبة للغاية، مشيرا إلى قتل نحو 1400 لاجئ فلسطيني خلال هذه الحرب الأهلية.

ويعيش في لبنان نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني في ظروف اقتصادية واجتماعية وإنسانية صعبة، موزعون على 12 مخيما تديرها وكالة (غوث) وتشكيل اللاجئين الفلسطينيين.

إ: ع. د

من نفس القسم دولي