دولي

قوات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي وتفجر براميل أرضية

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالخليل

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، خمسة مواطنين من مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية، وأفادت مصادر محلية من المخيم أن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب واعتقلت أربعة مواطنين هم: مصعب عبد الباسط أبو ريا (21عاما) وزكريا نبيل القيق (17عاما) والشقيقان معتز وفايز نافذ كواملة (20 و19عاما)، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن آدم عبد الكريم النتشة، بعد مداهمة عدد من المنازل في البلدة القديمة وتفتيشها، عرف من بين أصحابها عياش النتشة، وعبد آدم النتشة.

وفي بلدة إذنا غربي الخليل، فتّشت قوّات الاحتلال مزرعة خضروات يملكها المواطن محمد طميزي في منطقة واد البير القريبة من جدار الفصل العنصري، وعمارة سكنية وسط البلدة، بعد مداهمة عدّة دوريات عسكرية في بلدة الظاهرية.

وعلى صعيد الحواجز العسكرية، أقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل مدينة دورا الجنوبي، في وقت أقامت حاجزا عسكريا على جسر حلحول شمال محافظة الخليل.

وأغلق جنود الاحتلال حاجز النصبة العسكري القريب من بلدة حلحول شمال الخليل، وجرى إعادة فتحه بعد احتجاج الارتباط الفلسطيني.

واقتحمت قوات الاحتلال أمس الأربعاء عدداً من منازل المواطنين بمحاذاة جدار الفصل العنصري شرق جنين.

وقالت مصادر محلية من المنطقة إن قوات الاحتلال ثلاثة منازل في قرية "عربونة "، موضحة أن تلك القوات داهمت منازل المواطنين وجمال محمد حسن، ومحمد جمال حسن، وزهير أمين حسن وفتشتهم واستجوبت ساكنيها.

من جهة أخرى، اقتحمت قوة إسرائيلية بلدة يعبد في جنين، مطلقة الأعيرة النارية والقنابل الصوتية تجاه منازل المواطنين، ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال. وتوغلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح أمس الأربعاء، في أراضي المواطنين في المناطق الحدودية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وقامت بزراعة براميل وتفجيرها.

وأفاد شهود عيان، أن عددا من الجرافات الإسرائيلية مدعومة بآليات عسكرية قامت بعمليات حفر شرق المنطقة الوسطى ومن ثم زرعت بعض البراميل وفجرتها.

يُذكر أن قوات الاحتلال تواصل على خرق التهدئة التي أبرمت في نوفمبر الماضي في أعقاب حرب الأيام الثمانية، حيث تتوغل في المناطق الحدودية باستمرار.

إ: ع. د

من نفس القسم دولي