الوطن

بن بادة يعلن عن جملة تدابير لتموين السوق الوطنية في رمضان

للحد من التهاب أسعار المواد الغذائية الأكثر استهلاكا

 

كشف أمس وزير التجارة مصطفى بن بادة أن وزارته تعمل على تسطير برنامج خاص تحضيرا لشهر رمضان يهدف إلى متابعة ومراقبة العرض للمواد الاستهلاكية خاصة وأن سلوك المواطنين يتغير خلال هذا الشهر أين يرتفع الطلب على المواد الواسعة الاستهلاك. وللحد من التهاب الأسعار، قال الوزير إنه تم وضع جملة من الآليات وفي مقدمتها تدعيم السّوق بمختلف المواد الغذائية، موضحا أن المواد الغذائية الطازجة كاللحوم والخضر والفواكه ستعرف استقرارا.

وكشف وزير التجارة أن وزارته عمدت إلى تنصيب لجنة مشتركة تضم قطاع التجارة والفلاحة والجمارك، والتي تعمل على تحسين تموين السوق بمختلف السّلع الاستهلاكية، أين ستتخذ كامل الإجراءات اللازمة من أجل متابعة برامج التموين في شهر رمضان وكذا رصد جميع التجاوزات وإحالة مرتكبيها على العدالة. مؤكدا في ذات السياق أن شهر رمضان هذه السنة سيعرف وفرة في المنتوجات، داعيا المواطنين إلى انتهاج السلوك العقلاني في اقتناء حاجياتهم لأن الارتفاع المفاجئ للطلب سيعمل حتما على ارتفاع الأسعار .

وكشف الوزير أنه تم تجنيد كل طاقات القطاع بما فيها أعوان القطاع الذين يشتغلون في مناصب إدارية لمراقبة الأسواق، أين جندت الوزارة 6 آلاف عون مراقبة يعملون مساء وخارج أوقات العمل العادية لمراقبة ورصد التجاوزات خاصة في الأسعار، كما تم تجنيد الوسائل المادية كالنقل لتسهيل مهمة الأعوان خلال شهر رمضان، ناهيك عن مراقبة مراكز التخزين تفاديا للمضاربة والتهاب الأسعار، خاصة في المنتوجات الطازجة غير المقننة التي لا تعرف استقرارا في الأسعار وتكثر فيها المضاربة، خاصة في شهر رمضان.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن