الوطن

المقصيون من البكالوريا يحتجون أمام ملحقة رويسو

هدّدوا باللجوء إلى العدالة

جدد أمس المقصيون من البكالوريا، احتجاجاتهم، أين نظموا وقفة احتجاجية، أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو، مهدّدين باللجوء إلى العدالة في حال تنفيذ قرار الإقصاء في حقهم، والذي قد يصل إلى 10 سنوات.

وتجمع المئات من التلاميذ المقصيين ممن ثبت في حقهم، الغش في الامتحان سيما ما تعلق بامتحان الفلسفة، أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو، مطالبين بإسقاط العقوبة في حقهم القاضية بإقصائهم لمدة 5 سنوات، قادمين من مختلف بلديات العاصمة، مطالبين بالعدول عن قرار الإقصاء، رافعين لشعارات "لا للإقصاء"، "فليسقط بابا أحمد"، وغيرها من الشعارات، التي رفعها المحتجون الذين طالبوا وزارة بابا أحمد بالعدول عن قرار الإقصاء، الذي يلزمهم بعدم اجتياز امتحان البكالوريا لمدة 5 سنوات، بالنسبة للمتمدرسين و10 سنوات للمترشحين الأحرار.

وكان التلاميذ المقصيون قد نظموا أول أمس احتجاجا أمام مقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بعد صدور نتائج الامتحان النهائي لطلبة البكالوريا.

وهدّد التلاميذ المحتجون باللجوء إلى العدالة وتنصيب محامين يتولون الدفاع عنهم، وسحب العقوبة التي تترصدهم بحرمانهم من اجتياز البكالوريا لـ5 سنوات،في الوقت الذي أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن حق التلاميذ المقصيين في الطعون.

منى. ب

من نفس القسم الوطن