الوطن

سلال يعطي إشارة انطلاق إنجاز مشروع أكثر من 7000 وحدة سكنية في مختلف الصيغ

في انتظار توزيع 25 ألف سكن اجتماعي بولاية الجزائر قبل نهاية السنة

 

أعلن أمس الوزير الأول عبد المالك سلال، أنه سيتم توزيع 25 ألف سكن اجتماعي بولاية الجزائر قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا الى أن اللجنة المكلفة بتوزيع هذه السكنات "ستشرع قريبا في عملها بالتنسيق مع ممثلي لجان الأحياء".

وأكد سلال في تصريح للصحافة خلال زيارة عمل قادته الى بعض بلديات ولاية الجزائر أن "آخر أجل لتوزيع هذه السكنات هو تاريخ 31 ديسمبر المقبل"، وأن عمل هذه اللجنة سيتم في إطار "الشفافية والحوار" مع ممثلي لجان الأحياء وهذا تفاديا --كما قال-- "لأي مشكل أو التباس"، وذكر أنه طبقا لنتائج الاجتماع الاخير مع الولاة، فإن الـ25 ألف سكن (الخاصة بولاية الجزائر) "ستكون جاهزة خلال شهر أكتوبر المقبل"، وأوضح بأن "المستفيدين من هذه السكنات حسب ما تم الاتفاق عليه هم قاطنو الأحياء القصديرية والسكنات القديمة وسكان حي ديار الشمس بالمدنية وكذا سكان الشاليهات".

كما أعطى سلال، إشارة انطلاق مشروع إنجاز 6000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار ومشروع 1064 سكن ترقوي عمومي بموقع سمروني ببلدية أولاد فايت بالجزائر العاصمة، وحسب البطاقة التقنية للمشروع، فإن هذا الأخير الذي تقدر تكلفته الاجمالية بـ 7،13 مليار دج يشمل 3000 وحدة سكنية ذات ثلاث غرف و3000 وحدة أخرى ذات أربع غرف.

في حين يندرج المشروع الجديد في إطار إنجاز برنامج 45000 سكن عمومي مدرج في برنامج ولاية الجزائر حسبما تمت الاشارة إليه خلال زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها السيد سلال بالعاصمة. 

وسيتم إنجاز هذا المشروع الذي تقدر تكلفته بـ 9. 4 مليار دج والذي يشمل وحدات سكنية من 3 غرف (277 وحدة) و4 غرف (571 وحدة) و5 غرف (216 وحدة) في ظرف 24 شهرا حسب البطاقة التقنية للمشروع، وسيزود المشروع بكل الهياكل والمرافق الضرورية منها إكمالية ومركز صحي وسوق جوارية ومركز للأمن الحضري.

كما قام سلال بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز 3340 وحدة سكنية عمومية إيجارية بموقع سمروني ببلدية أولاد فايت بالجزائر العاصمة، وسيستكمل هذا المشروع الذي تقدر تكلفته بـ 4،7 مليار دج وتسلم الحصة الاولى منه (1500 وحدة سكنية) في جوان 2014 بعد 27 شهرا.

أما الحصة الثانية من المشروع التي تتضمن 940 وحدة سكنية فستسلم في ديسمبر 2014 فيما ستسلم الحصة المتبقية (900 وحدة) في أفريل 2015 حسب البطاقة التقنية للمشروع، وسيزود المشروع بكل المرافق الاجتماعية-الجماعية منها ثانويتان وإكماليتان وسوق مغطاة ومركز ثقافي وقاعة متعددة الرياضات وحظيرة بطوابق ومرافق أخرى خاصة بالخدمات.

ق. و

من نفس القسم الوطن