الوطن

قبول أولى ملفات المكتتبين لصيغة السكن الترقوي الأحد المقبل

لتسخير الإمكانيات المادية لاستقبال الوافدين بعد اللإقبال الكبير في اليوم الأول

 

 

تواصلت أمس لليوم الثاني على التوالي عبر مختلف دواوين الترقية العقارية المعنية بالسكن الترقوي، عملية استقبال الملفات للمكتتبين المعنيين بهذه الصيغة التي تحدد سقف رواتبهم.

وكشف المدير العام المساعد لديوان الترقية العقارية أمالو سعيد، انه تم اتخاذ قرار قبول الملفات ليوم الاحد القادم بعد الضغط الذي حصل اول امس الاثنين، مضيفا انه لا يوجد أي مشكل وبأن عملية ايداع الملفات تتطلب تنظيم محكم.

من جهته، أوضح المدير الجهوي للوسط طارق بلعريبي، انه تم الانطلاق في استقبال ملفات المكتتبين في الصيغة الجديدة الخاصة بالمسكن الترقوي العمومي، مضيفا أن هذه الصيغة مخصصة للأشخاص الذين يتراوح الدخل الاجمالي الشهري للعائلة أو للفرد اذا كان عازبا بين 108.000دج إلى 216.000 دج بشرط أن لا يكون المكتتب مالكا لمسكن ملكية تامة ولم يستفد من أي اعانة مادية تسمح له باقتناء مسكن أو للبناء.

وأفاد المتحدث أن هنالك اقبال كبير على هذه الصيغة وتم تسخير كل الامكانيات المادية لاستقبال الوافدين على الوكالات، وتم الحرص على أن تكون الطريقة منظمة وتتم في ظروف حسنة مشيرا إلى انه لم يتم تحديد تاريخ ايداع الملفات.

وكشف المدير الجهوي للوسط طارق بلعريبي على أن السكنات التي حددت للتوزيع في المرحلة الاولى هي عبارة عن ورشات تم الانطلاق في انجازها منذ فترة وتم تحديد مدة انجازها 20 شهرا مع تسليمها كاملة للمستفيد، مؤكدا على انه تم تنصيب لجنة على المستوى الوطني لدراسة الملفات.

وقد شهدت دواوين الترقية العقارية في اليوم الاول لعملية سحب الاستمارات وإيداع الملفات اقبالا غير مسبوق للمرشحين لمثل هذه الصيغة الجديدة للحصول على السكن الترقوي العمومي.

وفي سياق متصل أفاد احد المرشحين لهذه الصيغة، انه قضى ليلته في الشارع بالقرب من الوكالة، مضيفا انه وصل إلى عين المكان في حوالي التاسعة إلا عشرة دقائق ليلا مضيفا أن الامور جرت على احسن ما يرام إلا انه طالب أن يقوم المواطنون بتنظيم انفسهم باحترامهم للطابور.

وصرح المتحدث انه تم تقديم له الاستمارة لملئها مع تبيين الوثائق التي يحملها الملف الإدراي والذي سيقوم بإيداعه يوم الاحد المقبل.

فيما ابدى اخر رضاه بالاستقبال الجيد الذي حضي به من قبل الاعوان المكلفين باستقبال الملفات، مشيرا إلى انه تم اخباره بجل المعلومات الخاصة بعملية ايداع الملف.

وفي سياق آخر عبر بعض المكتتبين الذين توافدوا منذ الساعات الاولى لهذا الصباح إلى مركز سعيد حمدين للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية عن امتعاضهم من عدم وجود تواصل وسوء فهم بين القائمين على العملية والمرشحين لهذه الصيغة.

وفي ذات الشأن، افاد ممثل المكتتبين، انه حينما قدم البارحة لسحب الوثائق الخاصة بالملف تم اعلامه بأنه يجب أن يودع ملفه اليوم (أمس) إلا انه فوجئ بإخباره، بعد أن قضى ليلته في الشارع، من قبل الاعوان أن تاريخ ايداع الملف حدد ليوم الاحد المقبل وبأنه سيتم تحديد يوميا قوائم اسمية خاصة بكوطات للمعنيين مع تحديد عدد 150 شخص في اليوم معتبرا ذلك بعدم جدية القائمين على العملية.

م. أمين

من نفس القسم الوطن