الوطن

إحباط عمليتين إرهابيتين بتادمايت بتيزي وزو

موازاة مع القضاء على إرهابيين بعين رفتة بالوادي

 

تمكنت مصالح الأمن صباح أمس الاثنين من إحباط عمليتين إرهابيتين على مستوى اقليم دائرة ذراع بن خدة (10 كلم) غرب تيزي وزو، عن طريق زرع قنبلة تقليدية الصنع، على الطريق الوطني رقم 12 بتادمايت، يرجح انها كانت تستهدف قوات الامن او دورية للجيش كانت ستسلك الممر.

ونقلت مصادر امنية، انه وبناء على معلومات جمعتها المصالح الامنية، بخصوص التحضير لعمليات بالقنبلة تم تحديد الاماكن المستهدفة من طرف الارهابيين، حيث تكفلت فرقة مختصة بتفكيك القنابل تابعة للامن الوطني اتجهت حوالي الساعة 6 و30 دقيقة صباحا الى الطريق الوطني رقم 12 في الجزء الواقع ببلدية تادمايت وذراع بن خدة للتفتيش مستعملة اجهزة الكشف عن المعادن، حيث عثرت عناصر الفرقة على القنبلة الاولى وقامت بتفكيكها.

أما القنبلة الثانية تقول المصادر فقد وضعت على حافة الطريق الرابط بين مدينة ذراع بن خدة ووادي قصاري (بلدية آيت موسى) غير بعيد عن حاجز قوات الامن المختلطة، غير ان المختصين في تفكيك القنابل لم يصلوا في الوقت المناسب مما ادى الى انفجار القنبلة دون حدوث خسائر.

وفي سياق العمليات الاستباقية ضد الجماعات الارهابية، قضت قوات الجيش الوطني الشعبي على إرهابيين اثنين وألقت القبض على آخر ليلة السبت إلى الأحد، في كمين قرب الحدود مع تونس. وحسب المعلومات المتوفرة فإن المسلحين الثلاثة تم التعرف على هوية اثنين منهم، وهما تونسي وليبي، كانا يحاولان وفق المصادر الأمنية دخول التراب الجزائري من الأراضي التونسية،على متن سيارة رباعية الدفع قبل أن تتم ملاحقتهما والقضاء عليهما في منطقة عين رفتة في ولاية الوادي.

طارق. م

من نفس القسم الوطن