الوطن

هذه تفاصيل صب التعويضات المالية لـ 30 ألف عامل بقطاع البريد

ستدفع على شطرين وتغطي 42 شهرا

 

سيستفيد 30 ألف عامل بقطاع البريد من الشطر الأول لمخلفات الأثر الرجعي خلال العشر ايام الأولى من شهر رمضان الكريم، تغطي 6 أشهر من المدة الاجمالية المقدرة بـ 42 شهرا.

وبحسب ما أفادت به مصادر من نقابة مؤسسة بريد الجزائر لـ "الرائد" فإن وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال موسى بن حمادي قد قسم مخلفات الأثر الرجعي إلى قسمين، وهذا خلال اتفاق وقع مع الاطراف المعنية نهاية الاسبوع الماضي، الأول يغطي مدة 24 شهرا من جانفي 2008 إلى ديسمبر 2009، حيث سيتم فيها احتساب المخلفات المالية على أساس 25 بالمائة من الاجر القاعدي الذي اعتمد عام 2010، تسدد 6 أشهر منها للعمال خلال مطلع رمضان.

وأم القسم الثاني من المخلفات فسيغطي مدة 18 شهرا من جانفي 2010 إلى جوان 2011، وتحتسب الزيادة هنا على أساس 5 بالمائة من الأجر القاعدي، على أن يتسلم العمال مخلفات 36 شهرا بنسبة الزيادة الاولى والثانية خلال الدخول الاجتماعي المقبل مع الاخذ بعين الاعتبار للوضعية المالية لمؤسسة بريد الجزائر.

وورد ضمن الاتفاق الموقع نهاية الأسبوع الماضي بين الوزارة وفدرالية عمال القطاع ونقابة مؤسسة بريد الجزائر، تسلم كل عامل لمقرر فردي تفصيلي يتضمن تفاصيل ما سيتحصل عليه من تعويضات تغطي مدة 36 شهرا، وكذلك تاريخ استلامه لهذه التعويضات.

وفي سياق متصل أبلغ الأمين العام للمركزية النقابية عمال القطاع ووزارة لبريد ونقابة المؤسسة أن الامين العام لفدرالية عمال القطاع محمد تشولاق لم يعد يمثل الفدرالية إلى غاية مثوله أمام لجنة التأديب بسبب تصرفاته المشينة خلال عملية التوقيع الاتفاقية الجماعية الجديدة لعمال قطاع البريد.

وفي ذات السياق علمت "الرائد" من مصادر موثوقة، أن وزارة البريد وبأمر من موسى بن حمادي قد باشرت تحقيقا وتدقيقا موسعا في عمل مديرية الموارد البشرية لمؤسسة بريد الجزائر من طرف المفتشية العامة للوزارة، مشيرة إلى أن العملية ستكشف عن فضائح مدوية في الأيام القليلة المقبلة تخص عمليات التوظيف وغيرها.

جبريل. ج

من نفس القسم الوطن