الوطن

تنصيب مجموعة عمل لإعداد حصيلة قطاع المجاهدين منذ الاستقلال

الشريف عباس أمهل المدراء الولائيين إلى غاية 30 نوفمبر لجمع المعلومات

 

 كشف أمس وزير المجاهدين محمد الشريف عباس عن تنصيب مجموعة عمل تتكفل بإعداد حصيلة الإنجازات التي حققها القطاع خلال 50 سنة من الاستقلال.

وشدد الوزير خلال اجتماعه بمدراء الولايات على ضرورة جمع معلومات دقيقة من القاعدة ودعمها بأرقام وصور تثبت أهم الانجازات التي حققها القطاع لاسيما خلال السنوات الأخيرة التي سجلت "تقدما ملحوظا" حسب قوله. ووصف حصيلة هذه الانجازات بمثابة "القاموس أو المرجع الملموس الذي سيبقى للأجيال الصاعدة".

وبالنسبة للمدراء الجدد الذين يتلقون صعوبة في أداء عملهم، أكد الوزير أنهم سيجدون "كل الدعم من طرف إطارات الوزارة لتسهيل مهمتهم".

وركز في نفس الاطار على ضرورة تحليل المعطيات وتوضيحها ودعمها بإحصائيات وجداول وأرقام, داعيا الى "عدم المبالغة فيها".

وبخصوص النقائص التي يتوقع تسجيلها من خلال إعداد هذه الحصيلة، قال الوزير إن بعضها خاص بالقطاع والآخر تتدخل فيه قطاعات أخرى. وأشار على سبيل المثال الى تكفل الوزارة بالمنح والمساعدات الموجهة الى شريحة وصفها بـ"الحساسة".

وحدد الوزير مهلة الى غاية 30 نوفمبر 2013 للمدراء الولائيين لجمع المعلومات الأساسية على المستوى المحلي ثم تقديمها الى الوزارة. ولاحظ بالمناسبة بعض النقائص التي لازال يعاني منها القطاع على غرار تسجيل الشهداء المتخلفين حسب كل ولاية. كما أشار في نفس السياق الى مشكل الاخطاء المسجلة في الاسماء والالقاب والتي أدت الى تعطيل تحويل المنح والمساعدات الى حسابات أصحابها، لاسيما البريدية منها، مؤكدا بأن الوزارة توصلت الى تصحيح نسبة 80 بالمائة من هذه الأسماء.

محمد.أ/ق.و

من نفس القسم الوطن