الوطن

حنون تحذّر من تدخل عسكري أمريكي قريب في الجزائر

قالت إن الوحدة الوطنية في خطر

 

جدّدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، تحذيراتها من تدخل عسكري أمريكي فرنسي، قالت إنه بات وشيكا، للجزائر تحت غطاء حلف الناتو، معتبرة نشر القواعد في دول الجوار تمهيدا لتنفيذ مشروع التوغل نحو الجزائر.

 

واعتبرت إقامة الحلف إلى جانب قوات المارينز لقاعدة عسكرية في إشبيليا الإسبانية، وسيغونيلا جنوب إيطاليا تمهيدا لتنفيذ المخطط المستهدف للوحدة الترابية للجزائر.

وقالت حنون أمس بمناسبة إحيائها الذكرى 23 لتأسيس حزب العمال، إن الوحدة الوطنية في خطر، مضيفة ان الجزائر اليوم في حالة استنفار، بسبب التدخل العسكري المحتمل للقوات الأمريكية الفرنسية على ترابنا.

 واعتبرت حنون أن هذه القوات قد شرعت تدريجيا في تنفيذ مخططها، من خلال "القواعد العسكرية التي أقامتها في دول الجوار بدءا من ليبيا مرورا بإسبانيا وإيطاليا ووصولا إلى مالي"، وهو ما يجعل الوحدة الوطنية حسبها في خطر كبير.

ومن جهة أخرى، اتهمت حنون قطر والسعودية بدعم المخططات الأمريكية الهادفة لزعزعة أمن واستقرار الجزائر، وجرها لمستنقع ما يعرف بالربيع العربي، كما تنبأت بنشوب حرب أهلية ثانية في لبنان وأخرى في سوريا.

كما رأت زعيمة حزب العمال، أن تنازلات بعض المسؤولين المتشبثين بعقلية الحزب الواحد، كان سببا في إخضاع الجزائر للاستعمار الاقتصادي، أين قاموا بإجهاض المكتسبات التي حققتها الصناعة الجزائرية، عبر قبولهم بمخطط التصحيح الهيكلي المفروض عليهم من قبل صندوق النقد الدولي والبنك العالمي، حسب ذات المتحدثة.

وأكدت حنون في ذات السياق على وجود علاقة مباشرة وصريحة بين التدخلات الاقتصادية الممارسة على سيادة الدول، والتحرشات العسكرية.

منى. ب

من نفس القسم الوطن