دولي

الحكومة تحذر الاحتلال من المساس بالأقصى

خلال اجتماعها الأسبوعي

 

 

حذرت الحكومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالأقصى، ومخطط تقسيمه زمانياً ومكانياً, ومن تنامي الحركات والمنظمات والجماعات اليهودية الداعية لبناء الهيكل المزعوم، وفرض وجود يهودي شبه يومي، ومحاولات فرض إقامة شعائر وصلوات يهودية في الأقصى.

ودعت في بيان لها وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه عقب اجتماعها الأسبوعي ، إلى ضرورة التعاطي بجدية مع المخططات الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى المبارك، والعمل على مواجهة هذه المخططات من خلال عمل وطني مشترك.

وأضافت: "نؤكد على دور كل من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في مواجهة ممارسات ومخططات التهويد وتجنيد كافة الطاقات والامكانيات لتعزيز الوجود الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة".

 

مخطط "برافر"

كما حذرت الحكومة "الكنيست" الإسرائيلي بالمصادقة في قراءة أولية على اقتراح قانون "برافر- بيغين", داعيةً إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف إجراءات الاحتلال العنصرية والمخالفة لكافة التشريعات والقوانين الدولية وحقوق الانسان.

وينص قانون "برافر- بيغين" على مصادرة آلاف الدونمات في النقب المحتل، وترحيل الآلاف من سكانها الفلسطينيين الأصليين.

 

العدوان الأخير

وفي سياق منفصل, استنكرت الحكومة الفلسطينية الهجمات العدوانية التي شنتها طائرات الاحتلال على مناطق مختلفة في قطاع غزة، معتبرةً ذلك انتهاكاً صريحاً لاتفاق التهدئة، وتعكس بقوة سياسات الاحتلال في استمرار العدوان والحصار على القطاع.

كما أكدت الحكومة دعمها لجهود وزارة الداخلية في معالجة الاشكاليات الأمنية، والحفاظ على القانون والنظام، كما أكدت حرصها للتوصل لحقائق واضحة في حادثة وفاة المواطن رائد جندية، ومعالجة تداعيات ومسببات الحادث الأليم.

 

الاعتقالات السياسية

واستنكرت الحكومة استمرار حملة الاعتقالات السياسية التي تقوم بها أجهزة الضفة بحق المواطنين، داعيةً إلى وقف كافة أشكال القمع والملاحقة التي تنغص حياة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية ليل نهار، و"التي لا تخلو من التعذيب والإذلال خدمة للاحتلال وحفاظاً على أمنه".

وفي سياق منفصل, هنأت الحكومة الفلسطينية دولة قطر الشقيقة أميراً وشعباً بمناسبة تولّي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم.

وأضافت: "نؤكد على شكرنا وتقديرنا للدور الكبير لأمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومواقفه المشرّفة تجاه فلسطين طوال فترة حكمه ودعمه الدائم لصمود شعبنا الفلسطيني المرابط".

إ: عبد الوهاب. ب

من نفس القسم دولي