الوطن

إنشاء مصنع هندي مختص في إنتاج الأسمدة الفلاحية قريبا

المبادلات التجارية بين الجزائر والهند ارتفعت إلى 2.5 مليار دولار

 

 

أعلن امس، سفير الهند بالجزائر عن موافقة الحكومة الجزائرية للجانب الهندي تشييد مصنع لانتاج الاسمدة الفلاحية، مشيرا إلى أن وزير الطاقة أبدى موافقته خلال اجتماع عقده معه، مشيرا إلى أن حجم المبادلات التجارية بين الجزائر والهند ارتفع الى 2.5 مليار دولار.

وقال سفير الهند خلال كلمة ألقاها بمناسبة انعقاد لجنة الصداقة البرلمانية الجزائرية الهندية إن الهند يطمح الى مضاعفة استثماراته بالجزائر في عدة ميادين أهمها ميدان الطاقة، حيث تحدث عن آخر اجتماع جمعه مع وزير الطاقة يوسف يوسفي الذي أبدى موافقته على طلب الهند إنشاء مجمع في الجزائر خاص بالاسمدة الفلاحية وهو الطلب الذي وافقت عليه الحكومة الجزائرية. مضيفا ان الهند تتطلع الى مضاعفة المبادلات التجارية التي قفزت من 2 الى 2,5 مليار دولار وهو مؤشر ايجابي يدل على تطور العلاقات بين البلدين.

من جهته أثنى سفير الهند بالجزائر على عمق العلاقات الجزائرية الهندية من خلال الزيارات المتتالية التي يقوم بها مسؤولون جزائريون وهنود وعلى اعلى المستويات وفي مقدمتها الزيارة التي قام بها الرئيس بوتفليقة الى الهند سنة 2001 وهي العلاقات التي زادت في تقارب الشعبين الى جانب التبادل الثقافي الذي عرفته الثقافة الجزائرية والهندية من خلال المهرجانات التي احتضنتها الهند والتي شهدت مشاركة جزائرية قوية.

هذا وقد تم أمس تنصيب لجنتي الصداقة الجزائرية الكورية جنوبية وكذا الاسبانية، حيث تم الاتفاق على تطوير العلاقات بين الجزائر واسبانيا وكوريا الجنوبية في كل المستويات.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن