الوطن

النهضة تدعو الأحزاب المعارضة لتقديم مرشحها للرئاسيات

لتقويض فرص مرشح السلطة

 

 

قررت حركة النهضة عقد مؤتمرها الخامس يومي 13 و14 من شهر سبتمبر القادم بالقاعة البيضاوية "الجزائر العاصمة" حسبما أعلن عنه رئيس الحركة فاتح الربيعي. 

وفي هذا السياق قال الربيعي الأمين العام للحركة إن المؤتمر الخامس للحركة سيعقد يومي 13 و14 من شهر سبتمبر القادم بالقاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة لانتخاب قيادة الحركة وتحديد الرؤية المستقبلية. وأوضح المتحدث أن "الوثائق التي صادق عليها المجلس الشورى كمشاريع للإثراء في المؤتمرات الولائية ستكرس الديمقراطية وستعمق العمل المؤسساتي داخل هياكل الحزب". وأضاف نفس المسؤول أن مشاريع القرارات قد "حددت بجلاء الثوابت السياسية التي ترتكز عليها الحركة في عملها والمبادئ التي تنطلق منها"، مشيرا إلى أنه قد تم "تحديد الخيارات الكبرى في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي مع تقديم البدائل في مختلف المجالات".

وذكر ذات المسؤول أنه على ضوء "تحليل دقيق للواقع ونظرة استشرافية فإن الحركة قد حددت رؤيتها المستقبلية لخمس سنوات مقبلة.

أما فيما يخص الجانب السياسي فقد أكد الأمين العام للحركة أن المجلس كلف المكتب الوطني بمواصلة المشاورات السياسية مع مختلف الأطراف المعارضة، وفي هذا الصدد أضاف فاتح ربيعي أن الحركة ستدفع باتجاه مرشح للمعارضة وتوفير أجواء انتخابات رئاسية مفتوحة تتحقق فيها أجواء المنافسة وضمانات الشفافية والنزاهة، ولا يتأتى ذلك حسبما أكده ذات المتحدث إلا من خلال هيئة وطنية مستقلة تشرف على هذه الانتخابات بعيدا عن هيمنة الإدارة وأحزاب السلطة.

كما جدد الأمين العام لحركة النهضة التأكيد على أهمية الاستحقاق الرئاسي المقبل، ليحذر في ذات السياق من مغامرة فرض مرشح مرة أخرى بعيدا عن ارادة الشعب، كما أنها تبدي استعدادها للتعاون مع الطبقة السياسية الجادة لمواجهة استحقاقات المستقبل.

وفي شأن الانتخابات الرئاسية المقبلة اعتبر ذات المسؤول أنه بإمكان هذه الانتخابات أن تكون نقطة تحول نحو تعددية حقيقية في الجزائر إذا توفرت لها ضمانات النزاهة والمصداقية وأبعدت عن هيمنة الإدارة. وعبر في هذا السياق عن رفض حركتة للإستهانة بالإرادة الشعبية، داعيا الطبقة السياسية إلى مواجهة ما أسماه “بالأرنبة” داعيا أحزاب المعارضة جميعا “للنأي بنفسها عن الأدوار الشكلية والهامشية ولجمع أمرها على هدف واحد”.  وشدد بالمناسبة بأن الأوان قد أن “لتعود  الكلمة للشعب من خلال انتخابات شفافة ونزيهة وذات مصداقية.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن