الوطن

محمد السعيد يدعو الصحفيين لتنظيم أنفسهم ورص صفوفهم

لدى إشرافه على افتتاح نادي الإعلاميين بالمجلس الشعبي الوطني

 

 

قال وزير الاتصال محمد السعيد أمس إن عدم تنظيم الصحفيين لأنفسهم يبقى أهم مشكل يعترض قطاع الإعلام في الجزائر، مؤكدا أن قوة أصحاب هذه المهنة تكمن في وحدتهم ورص صفوفهم، داعيا إياهم الى التجند وتنظيم أنفسهم.

وطالب محمد السعيد لدى إشرافه على افتتاح نادي الإعلاميين بالمجلس الشعبي الوطني مناصفة مع رئيس المجلس العربي ولد خليفة الصحفيين بتنظيم صفوفهم لمواجهة التحديات التي تعترضهم والدفاع عن حقوقهم. وأضاف بأن دور الدولة ينحصر في "تسهيل عمل الصحفي وتمكينه من التكوين والوصول إلى المعلومة فيما يقع الباقي على عاتق الصحفيين أنفسهم" وفي ما يتعلق بمدى تقدم عملية إعداد بطاقة الصحفي، ذكر الوزير بأن اللجنة المستقلة التي جرى تنصيبها منذ أقل من شهر لهذا الغرض تواصل عملها على أن تنشر نتائجها خلال الأسابيع المقبلة في الصحافة الوطنية ثم تعرض على المهنيين للمناقشة لتعتمد بعدها في صيغتها النهائية التي ستعرض على الحكومة للمصادقة. وفند في ذات الصدد أن تكون الوزارة قد أصدرت أي نوع من البطاقات المهنية لحد الآن وذلك في إجابته على سؤال يتعلق بتداول بعض البطاقات المهنية وعلاقتها بالوزارة. 

وبخصوص إمكانية عرض مشروع القانون المتعلق بقطاع السمعي البصري على البرلمان قريبا، أوضح الوزير بأن ذلك مرهون بانعقاد مجلس الوزراء باعتباره محطة إجبارية لمرور النص إلى البرلمان. من جهة أخرى، أعرب محمد السعيد عن "افتخاره" بما تم إنجازه في قطاع الإعلام على مدار خمسين سنة من الاستقلال، حيث حقق حصيلة "إيجابية".

نبيلة. م

من نفس القسم الوطن