الوطن

انطلاق برنامج التعاون الجزائري الكوري الجنوبي 2013 في قطاع الاستشراف والإحصاء

يشارك في الجولة الأولى فريق جزائري يتكون من اطارات القطاع

 

 

افتتحت أمس الأحد بالعاصمة أعمال برنامج تبادل المعارف الجزائري الكوري للعام 2013 تحت اشراف كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالاستشراف والاحصائيات بشير مصيطفى وبحضور فريق هام من خبراء المعهد الكوري للتنمية برئاسة رئيس المعهد البروفيسور " سي وان كيم ".

ويشارك في الجولة الأولى من المباحثات فريق جزائري يتكون من اطارات قطاع الاستشراف وممثلي القطاعات الوزارية الأخرى .

ويبحث اللقاء في تقييم المرحلة الأولى من التعاون بين الجزائر وكوريا الجنوبية والتي انتهت بتصميم رؤية الجزائر 2030 ، تصميم البرنامج الجديد للعام 2013 مع تعريف العمليات المنتظر القيام بها ضمن هذا البرنامج ، وأخيرا بحث موضوع اطلاق معهد جزائري مختص في التنمية .

وينتظر أن يستعرض الجانبان  تجربة الشريك الكوري في موضوع التخطيط والتنمية  وكذا تجربة الجزائر في مجال مخططات التنمية إضافة الى تفكيك رؤية الجزائر 2030 الى برامج نمو ومخططات .

كما ينتظر أن يركز الطرفان على مخطط الصناعة والتعلم والاقتصاد المبني على المعرفة .

وافتتح كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالاستشراف والاحصائيات هذا اللقاء الهام بالتنويه بالتعاون الجزائري الكوري الجنوبي في موضوع تصميم السياسات الاقتصادية مستعرضا مختلف البرامج المنفذة بين الطرفين وآخرها برنامج 2012 الذي اختتم بنجاح ، كما قدم كاتب الدولة لدى الوزير الأول رؤية الحكومة فيما له صلة بتطوير الاقتصاد الوطني على سلم النشوء .

ومن جهته أبدى الفريق الكوري على لسان رئيس المعهد الكوري للتنمية البروفيسور " سي وان كيم " رضاه عن محتوى برنامج التعاون بين قطاع الاستشراف والاحصاء في الجزائر والمعهد الكوري الجنوبي المختص في دراسات التنمية مبرزا استعداد هذه المؤسسة لتقديم تجربة كوريا الجنوبية في النمو المستديم مع جميع الآليات الكفيلة بتحويل تلك التجربة الى دروس يمكن الاستفادة منها .

وتجري أعمال اللجنة عالية المستوى  الجزائرية الكورية في شكل ورشة مفتوحة بين الخبراء حول موضوعات محددة تم تصميمها من قبل مصالح كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالاستشراف والاحصائيات بشير مصيطفى .

مروان امين

من نفس القسم الوطن