الوطن

أعوان الحرس البلدي يتمسّكون باعتصام الـ29 جوان أمام العالية

سيكون مفتوحا لغاية تلبية انشغالاتهم

 

 

تمسكت التنسيقية الوطنية للحرس البلدي باعتصام الـ29 جوان الجاري، وذلك بجعله اعتصاما وطنيا مفتوحا أمام مقبرة العالية احتجاجا على صمت الوزارة وتماطلها في الرد على مطالبهم.

وفي ذات السياق أكد الناطق باسم التنسيقية الوطنية لأعوان الحرس البلدي لحلو عليوات، لدى تنشيطه ندوة صحفية بمقر حزب الديمقراطية الاجتماعية، تمسكهم بالاعتصام الذي دعوا إليه في وقت سابق، موجها الدعوة لجميع أعوان الحرس البلدي عبر كامل التراب الوطني للالتحاق وبقوة بالاعتصام المفتوح الذي دعت إليه التنسيقية بتاريخ 29 جوان الجاري، والذي يتزامن مع ذكرى رحيل الرئيس السابق محمد بوضياف الذي يرمز حسبهم إلى التفاني في خدمة الوطن، ولا يرمز لأغراض سياسية كما ادعى البعض، موضحا أن الوقفة ستكون أمام قبر الرجل بمقبرة العالية.

وندد عليوات بتماطل وزارة الداخلية في الاستجابة لمطالب الأعوان المرفوعة، والإنصات إليهم بالرغم من وعودها الكثيرة لهم، داعيا الوصاية إلى الاعتراف بما قدمه أعوان الحرس البلدي خلال العشرية السوداء وتكريم التضحيات الكبيرة التي قدمها أفراد هذه الشريحة.

وحمّل ذات المتحدث وزارة الداخلية مسؤولية الأوضاع المزرية التي آل إليها أفراد الحرس البلدي، والتي دفعت بالعديد منهم إلى الانتحار واصفا ظروفهم بالمزرية.

هذا وكشف الناطق باسم التنسيقية الوطنية لأعوان الحرس البلدي، عن إنشاء الجبهة الوطنية للعشرية السوداء قريبا، تضم أفراد الحرس البلدي وعناصر الدفاع الذاتي وضحايا الإرهاب ومعطوبي الجيش، باعتبارهم جميعا ضحايا العشرية السوداء وسيقومون بحركات احتجاجية معا للضغط أكثر على الوصاية للاعتراف بمطالب فئة خدمت وذادت على الوطن في وقت عصيب مرت به.

ومن جهته طالب المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للحرس البلدي حكيم شعيب وزير الداخلية بتقديم طلب الاعتذار من أعوان الحرس البلدي، بعد أن اتهمهم الوزير  بالتمرد.

 

منى.ب

من نفس القسم الوطن