دولي

الاحتلال يخطط لاعتداء كبير على الأقصى

بالتزامن مع هجمة إعلامية تحضّر الرأي العام المحلي والعالمي

 

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن الاحتلال الصهيوني يخطط ويهيئ لاعتداء كبير على المسجد الأقصى، بالتزامن مع هجمة إعلامية صهيونية تحضّر الرأي العام المحلي والعالمي "لأمر جلل".

وأكدت المؤسسة، في بيان لها، أن الأقصى يمر بمرحلة مصيرية ومفصلية, في ظل تزايد الدعوات إلى هدمه وبناء الهيكل المزعوم، مشيرة إلى خرائط ومخططات تفصيلية وأدوات جاهزة لبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاض المسجد المبارك، داعية الأمة الإسلامية إلى التحرك العاجل لإنقاذه.

وأشارت مؤسسة الأقصى إلى تقرير بثته القناة العبرية الثانية وتطرق لخطوات بناء الهيكل المزعوم بما في ذلك إعداد خرائط ومخططات تفصيلية لبنائه، إضافة إلى تحضير أدوات الهيكل في أماكن متعددة لنقلها مباشرة إلى المسجد الأقصى.

وتقول المؤسسة: "إن التقرير يؤكد تجهيز أغلب أدوات الهيكل ووضعها في مكان قريب على بعد أمتار من المسجد الأقصى، وتحديدا في "معهد الهيكل" لنقلها على وجه السرعة في "ساعة الصفر" لبناء الهيكل المزعوم.

وتناول التقرير التلفزيوني –وفق بيان المؤسسة- تزايد الاقتحامات للمسجد الأقصى وتنوعها من خلال مجموعات ضغط فاعلة ومنظمة نجحت مؤخرا في إقناع الكثير من أعضاء الكنيست ووزراء وقيادات إسرائيلية باقتحام المسجد.

ووفق التقرير التلفزيوني فإن 12 منظمة صهيونية مختلفة تعمل على بناء الهيكل المزعوم، وتدعو إلى هدم الأقصى, بعضها مدعوم من الحكومة الإسرائيلية، إضافة إلى تعاظم الفتاوى الدينية اليهودية التي تجيز وتدعو إلى اقتحام الأقصى وإقامة "الصلوات والشعائر" اليهودية فيه.

إ: ايمن. ص

من نفس القسم دولي