الوطن

منتخبون في المجلس الشعبي البلدي لبن عكنون يحرّكون دعوة قضائية ضدّ رئيسهم

مصالح الشرطة القضائية تحقق حول تجاوزات ارتكبها منذ تعيينه

مير بن عكنون لـ"الرائد": الدعوى التي رفعت ضدّي الغرض منها تصفية حسابات بيني وبين أعضاء المجلس

باشرت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة بوزريعة بالعاصمة فتح تحقيق في دعوى قضائية، رفعها عدد من أعضاء المجلس الشعبي البلدي ضدّ رئيس المجلس الشعبي البلدي الحالي المدعو "ب. كمال"، يتهمونه فيها بارتكابه لتجاوزات متعلقة بالتزوير واستعمال المزور في مداولات رسمية أمام مجلس قضاء العاصمة.

وأكدت مصادر قضائية لـ"الرائد"، أن هذه الشكوى تعد الثانية ضدّ المير الحالي للمجلس الشعبي البلدي لبن عكنون، بعد الشكوى التي رفعها ضده أحد المواطنين وتنتظر صبيحة اليوم النطق فيها كما سبق وأن تناولته"الرائد" في أعدادها السابقة، ولكن هذه القضية تعد الأخطر التي يواجهها المتهم في قضية الحال، حيث أن ستة منتخبين محليين، قاموا بتحريك قضية ضدّ المتهم ونائبه الأول يتهمونه فيها بالتلاعب في مداولات رسمية من خلال تزويرها واستعمالها لتمرير مشاريع مشبوهة، تتعلق في مجملها بمنح صفقات لمعارفه دون تمريرها على مداولة رسمية بالمجلس كما ينص عليه قانون الجماعات المحلية الأخيرن الذي يحدد كيفية تسيير مختلف مشاريع البلديات وسيرها.

هذا وقد اتصلت "الرائد"، بالمتهم المدعو "ب. كمال"، في قضية الحال الذي صرح لنا بأنه تعرض منذ أيام لمساءلة من قبل المصالح الأمنية في قضية الحال، واعتبر المتحدث أن هذه القضية التي رفعت ضده هي قضية كيدية ليس إلا، حيث أن الأعضاء الذين رفعوا ضده شكوى لا يمثلون المجلس التنفيذي للمجلس الشعبي البلدي، وهو ما دفع أحد الأعضاء الذين تم إقصاؤهم عن طريق مداولة رسمية وسليمة من المجلس التنفيذي بتحضير باقي الأعضاء ضده، من أجل تقديم الشكوى هذه التي اعتبرها المتحدث تصفية حسابات ليس إلا. هذا ولم ينف المتهم في القضية وجود خطأ إداري في المداولات لكنه بالمقابل قدم الوثائق اللازمة للهيئات القضائية التي سيثبت بها براءته من التهم المنسوبة إليه.

خولة بوشويشي

من نفس القسم الوطن