الوطن

المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء تنصب لجنة تحضير المؤتمر الخامس

من المزمع تنظيمه قبل نهاية العام الجاري

 

 

نصبت المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، في ختام الدورة الـ 36 للمجلس الوطني، أول أمس، اللجنة الوطنية المكلفة بالتحضير للمؤتمر الوطني الخامس للمنظمة المزمع تنظيمه قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أصدرته أمس، وتلقت"الرائد" نسخة منه، أن المنظمة قامت في ختام الدورة الـ36 للمجلس الوطني بتنصيب اللجنة الوطنية للتحضير للمؤتمر الخامس، المرتقب قبل نهاية السنة، وقد شدد البيان ذاته على التأكيد أن المنظمة حريصة كل الحرص على أن يتم إصدار قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي مع تقديم الاعتذار للشعب الجزائري على كل الجرائم التي ارتكبها المستعمر الفرنسي في حق الجزائريين، كما دعا البيان إلى ضرورة تنصيب المجلس الأعلى للذاكرة الوطنية الذي سيضمن حسبهم الحفاظ على ذاكرة الأمة وتاريخها.

واستنكرت المنظمة، تماطل المسؤولين في تطبيق قوانين الجمهورية خاصة فيما يتعلق بقضية عائلات الشهداء، كما استنكر البيان مظاهر الفساد والتخريب الذي طال البلاد من قبل بعض المخربين الذين لم يتوانوا على تهديم ما تم انجازه منذ الاستقلال.

هذا وأشاد ذات البيان على تماسك مؤسسات الدولة خاصة في الوقت الراهن، الذي شهد غياب الرئيس الأول للبلاد، عبد العزيز بوتفليقة الذي يقبع في فترة نقاهة منذ أسابيع، بأحد المستشفيات الفرنسية، آملين العودة الميمونة له والقريبة إلى أرض الوطن، سالما معافى.

خولة. ب 

من نفس القسم الوطن