الوطن

الغنوشي ينفي دعمه لأي مرشح لرئاسة الجمهورية بالجزائر

اعتبر أن المنصب مشغول بمن هو أهل له

أكد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي أمس الإثنين قبيل مغادرته الجزائر بمطار هواري بومدين الدولي، والذي حضر إليها للمشاركة في الملتقى الدولي للشيخ محفوظ نحناح في الذكرى العاشرة لوفاته، أن الجزائر لها رئيسها الحالي عبد العزيز بوتفليقة، وهو في مكانه الملائم والطبيعي، وفسر الغنوشي عدم إعلان أي شخصية سياسية ترشحها لرئاسيات 2014 لكون أن هذا المنصب مشغول بمن هو أهل له. 

وقال الغنوشي في تصريح بمطار هواري بومدين الدولي "أنا لا أعلم بأي وجه أن تبحث الجزائر عن رئيس لها اليوم لأن لها رئيسها وهو في مكانه الملائم والطبيعي وليس هناك أصلا ترشيحات لهذا الموقع لأنه مشغول من قبل من هو أهل له، الرئيس والأخ والصديق عبد العزيز بوتفليقة وأرجو الله أن يعجل بعودته مظفرا سالما ليواصل مهامه". 

ونفى رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي التصريحات التي نسبت إليه فيما يتعلق بترشيحه بعض الأسماء والوجوه السياسية لمنصب رئيس الجمهورية بالجزائر، معتبرا أن هذه التصريحات تم اختلاقها، مبرزا أنه حتى وإن كان موضوع ترشيح أسماء لخلافة بوتفليقة مطروحا، فإن الموضوع ليس من شأنه قائلا "ليس من شأني أن أرشح زيدا أو عمروا".

واستطرد رئيس حركة النهضة في هذا الشأن يقول بأنه ليس ناخبا بهذا البلد الذي له أهله، مشددا على أن منصب رئيس الجمهورية بالجزائر مشغول، قائلا" أرجو إن شاء الله أن نشهد في وقت قريب عودة فخامة الرئيس وسنحتفي جميعا بهذه العودة".

وعبر الغنوشي عن امتنانه للضيافة التي حظي بها من قبل مسؤولي الدولة الجزائرية، مذكرا في نفس الوقت أن زيارته إلى الجزائر تندرج في إطار المشاركة في الندوة الفكرية حول الشيخ محفوظ نحناح.

نسيمة ورقلي

من نفس القسم الوطن