الوطن

تكتل الجزائر الخضراء يدعو إلى اغتنام فرصة الرئاسيات من أجل التغيير السلمي

خلال اجتماع لقادته حول ملف استحقاقات 2014

 

دعا قادة تكتل الجزائر الخضراء خلال اجتماع انعقد أمس السبت إلى ضرورة اغتنام الفرصة خلال المرحلة القادمة، من أجل التغيير السلمي والهادئ في الجزائر ورسم مرحلة جديدة للبلاد. وتم خلال الاجتماع توحيد الرؤى بين قادة تكتل الجزائر الخضراء الثلاثة حول مسألة الرئاسيات المقبلة، والتي ستكون محل عرض ونقاش داخل مؤسسات كل حزب على حدى.

وتم خلال الاجتماع الذي انعقد بمقر حركة مجتمع السلم، عرض أطراف تكتل الجزائر الخضراء للوضع العام الذي تعيشه البلاد في جانبه السياسي والاقتصادي والاجتماعي، حيث درس كل من رئيس حركة المجتمع عبد الرزاق مقري، ورئيس حركة النهضة فاتح ربيعي، ورئيس حركة الإصلاح الوطني جهيد يونسي مختلف التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة السياسية في الجزائر، لاسيما ما تعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة لسنة 2014، وبعد التشاور واستعراض مختلف التحاليل والمقاربات السياسية لكل طرف، اتفق قادة التكتل حسب بيان تلقت "الرائد" نسحة منه أمس، على عرض الأفكار والمقترحات المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي لسنة 2014 على المؤسسات الحزبية لها من أجل تحقيق الإجماع حولها. 

واعتبر قادة التكتل بمناسبة الاجتماع أن الاستحقاق الرئاسي القادم يعد فرصة ثمينة للشعب الجزائري لتحقيق التغيير السلمي الهادئ والمنشود، وتجنيب البلاد مزالق الفوضى والاضطرابات، وأنه يستوجب توفير كافة الشروط والضمانات لتكون الانتخابات القادمة شفافة ونزيهة وذات مصداقية، تؤهل الجزائر لخطوة مهمة نحو الازدهار والاستقرار وبناء دولة الحق والقانون.

يأتي هذا في وقت تتباحث فيه الأحزاب الإسلامية مبادرة لتوحيد صفوفها مع مختلف الأحزاب التي تنتمي إلى التيار الإسلامي، من أجل خوض مرحلة الرئاسيات القادمة من موقع قوة، ولا تستبعد أن تقدم مرشحا واحدا باسم التيار الإسلامي في الجزائر خلال الاستحقاقات القادمة، وهو الأمر الذي سيكون محل مناقشة داخل مؤسسات كل حزب.

نسيمة ورقلي

من نفس القسم الوطن