الوطن

الجزائر تسير وفقا للشرعية القانونية والدستورية

بلعياط من تمنراست

 

قال منسق المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الرحمان بلعياط لدى لقاء مع مناضلي الأفلان بولاية تمنراست مساء أول أمس إن الشؤون السياسية في الجزائر تسير وفق القانون وما يمليه الدستور، في إشارة إلى من يتحدثون عن جمود مؤسسات البلاد منذ غياب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل العلاج بفرنسا.

وأوضح بلعياط خلال تجمع لمناضلي تشكيلته السياسية نظم بمقر محافظة حزب جبهة التحرير الوطني، أن قدوم أعضاء المكتب السياسي للأفلان إلى ولاية تمنراست يندرج في إطار التوضيح للجميع انطلاقا من هذه المنطقة الحساسة بأن الشؤون السياسية في الجزائر تسير وفقا للشرعية القانونية والدستورية، وهذا عكس ما يتحدث عنه البعض بوجود "جمود" في المؤسسات الدستورية للبلاد. 

كما أشاد منسق المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الرحمان بلعياط بالدور الذي يؤديه الجيش الوطني الشعبي ومختلف المصالح الأمنية في حماية البلاد، مبرزا المكانة الإستراتيجية التي تتمتع بها الجزائر.

ومن جهته أكد عبد الحميد سي عفيف عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني أن تنظيم هذا اللقاء مع مناضلي الحزب بولاية تمنراست في هذه الظروف، يعتبر بمثابة دلالة قوية ،منوها بالمواقف البطولية لسكان هذه المنطقة إبان حرب التحرير الكبرى ،مؤكدا في نفس الوقت ضرورة التصدي لمن يريد المساس بالوحدة الوطنية.

وعقد أعضاء المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني لقاء بمسؤولي القسمات بالولاية للأفلان على مستوى ولاية تمنراست.

نسيمة. و 

من نفس القسم الوطن