دولي

الاحتلال الاسرائيلي يزيد من عملياته الهمجية ضد الفلسطينيين

اعتقالات بالضفة واعتداءات بالقدس

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الأربعاء 5 مواطنين من مدن مختلفة بالضفة المحتلة.

وقالت مصادر مطلعة إن جنود الاحتلال داهموا بلدة أبو ديس شرق القدس واعتقلوا شابا كما اعتقلوا آخر من قرية الطبقة جنوب الخليل، فيما تم اعتقال ثالث من منطقة جبل الموالح قرب بيت لحم، وشابين من عزون شرق قلقيلية.

 

عمليات حفر وتنقيب

في القدس المحتلة شرعت ما تسمى بسلطة الآثار الصهيونية بأعمال حفر في ساحة باب المغاربة قرب المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن الحفريات بدأها الاحتلال في قطعة أرض تعود لعائلة صيام على مدخل حي وادي حلوة، موضحا بأن الهدف إقامة مبنى استيطاني ضخم يتألف من سبعة طوابق على مساحة ثلاثة دونمات.

 

وفي طوباس أتت النيران على محصول قمح بمساحة 25 دونم ودفيئة زراعية في بلدة طمون بمحافظة طوباس، بعد إلقاء قوات الإحتلال القنابل المضيئة على الحقل وإشتعال النيران فيه .

 

وذكر تقرير للدفاع المدني، أن طواقمهم تمكنت من اخماد النيران التي نشبت بالمحصول وحصرها في المناطق المحترقة وعزل المنطقة وحمايتها.

 

مواجهات بطوباس

وفي محافظة طوباس أصيب خمسة شبان في العشرينات من العمر بالأعيرة المعدنية، خلال اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال اليوم، عقب اقتحام مخيم الفارعة بطوباس.

 

وذكرت مصادر محلية بأن قوات كبيرة احتلالية داهمت عشرات المنازل في المخيم، واستجوبت ساكينها؛ بحجة البحث عن شبان تدعي أنهم مطلوبين.

 

 وأوضحت المصادر أن المصابين الخمسة، هم: أحمد عبد جداد، وزكريا عبد الهادي، عبد الرحمن أمير، وجميعهم أصيبوا في منطقة الرأس، فيما أصيب قيس أبو الحسن، وسليمان شاويش بالفخذ واليد.

 

هدم منازل بجنين

إلى ذلك هدمت قوات الاحتلال الصهيوني ثلاثة منشات تعود لأحد المواطنين من قرية برطعة الشرقية الواقعة خلف الجدار الاغتصابي الصهيوني غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وافادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت القرية وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وهدمت منزلين تقدر مساحتهما ب 170 م ويأويان 7 افراد, الى جانب هدمها لبركس للمواشي وغرفة قيد الانشاء تعود ملكيتهم للمواطن أحمد عمر قبها.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اخطرت قبل قرابة الاسبوع صاحب المنزلين بالهدم الى جانب عدد من الاخطارات وزعتها في القرية.

 

وبهدم الاحتلال لهذه المنشات يرتفع عدد حالات الهدم في القرية خلال الشهرين الاخيرين الى نحو 30.

 

وبالتزامن مع ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي ميثلون والزبابدة جنوب جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة النطاق دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إ: ع. د

من نفس القسم دولي