دولي

"الخارجية" الفلسطينية تناشد العرب بالتدخل لحماية القدس

بعد الكشف عن مخطط إسرائيلي استيطاني بالقدس الشريف

 

 

ناشدت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية كافة الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي وأحرار العالم بالتدخل العاجل والسريع، لمنع المستوطنين الإسرائيليين من تنفيذ مشاريعهم التي كشف النقاب عنها في القدس المحتلة.

وكان عضو جمعية عطرات كوهنيم الاستيطانية "آريه كنيغ" كشف عن مجموعة من المشاريع الاستيطانية في حي "الشيخ جراح" وفي "سمير ميس" وفي "الطور" و"رأس العامود" وفي البناية القديمة في الأشقرية في بيت حنينا.

وبحسب المخطط الإسرائيلي، فسوف يتم إنشاء هذه المشاريع على مساحة من الأرض تبلغ مساحتها حوالي 4400 متر مربع، سيتم مصادرتها من أربع عشرة عائلة مقدسية، ويموِّلها المليونير الإسرائيلي الأمريكي "أرفين موسكوفيش".

وأكّدت وزارة الخارجية الفلسطينية على أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهجها في القدس وفي باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، تمثل "دليلاً صارخاً على العنصرية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، وإصرار دولة الاحتلال على طمس الهوية العربية والإسلامية للمدينة". كما شدّدت "الخارجية" على أن الاقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى من قبل المستوطنين ومصادرة الأراضي الفلسطينية، أصبحت تتم بشكل شبه يومي وبصورة استفزازية "تمس تاريخ وحاضر ومستقبل المقدسيين دون تحرك عربي أو إسلامي لوقف هذه الاقتحامات والمصادرات المتكررة"، وكانت الجامعة العربية تبنّت في اجتماعها الأخير على مستوى الزعماء العرب بالدوحة دعم القدس وتخصيص صندوق مالي للمدينة المقدسة بقيمة مليار دولار. 

إ: عبد القادر. د

من نفس القسم دولي