دولي

اعتقال 15 فلسطينيا في مدن مختلفة بالضفة

قوات الاحتلال الصهيوني

 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر أمس الثلاثاء 15 مواطنا من خلال مداهمتها لمدينتي نابلس وجنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت فجر أمس قرية عوريف جنوب مدينة نابلس واعتقلت تسعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأوضحت المصادر بأن المعتقلين هم: منتصر صفدي، ومراد صفدي، وعبد اللطيف صفدي، وحسام صباح، وصهيب صباح، ولؤي صباح، واسعد صفدي، واسعد صابر، وأمير تيسير صفدي.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال من قرية سالم شرق مدينة نابلس الشاب ربيع عبد الكريم عيسى (21 عاماً), وسعد فائق دروزة (32 عاماً) والذي اعتقلته بعد مداهمته منزله في شارع السكة داخل المدينة.

وفي مدنية جنين اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب إياد ضبايا (31 عاما) والشاب زياد محمد أعمر (30 عاما) بعد مداهمتها للمدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة قبل الماضية شقيق المعتقل إياد الشاب هيثم ضبايا (30عامًا) من مخيم جنين أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ على الشارع الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

حيث أوقفته قوات الاحتلال على الحاجز أثناء عودته من رام الله إلى جنين، واحتجزت المركبة التي كان يستقلها لأكثر من ساعة قبل أن تبلغ ركاب السيارة باعتقاله وتسمح لهم بالعبور، كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية طفلا من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير إن الاحتلال اعتقل الطفل حسام عمر خليفة (12 عاما) وقام بنقله لأحد الحواجز العسكرية، مبينا أن الجنود قاموا بالاتصال عليه وطلبوا منه الحضور على حاجز 300، وبقي الأب والطفل حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل داخل سيارة الشرطة بحجة أنهم لم يجدوا سجنا لاستقباله، وبعد ذلك قاموا بإطلاق سراح الأب وأبقوا على اعتقال الطفل خليفة وأبلغوا والده أن أمس عقدت له محكمة. 

إ: ايمن. ص

من نفس القسم دولي