الوطن

النقابة المستقلة لعمال البريد تطالب بتحقيق شامل في تسيير القطاع

طالبت بالإسراع في تمكين العمال من مخلفات الأثر الرجعي

 

 

نددت النقابة الوطنية المستقلة لعمال بريد الجزائر "سناب" بما وصفته بمهزلة اللقاءات الجهوية الفارغة المضمون والخاصة بما سمي "إثراء الاتفاقية الجماعية" التي أشرفت عليها الإدارة وتابعوها.

وعبر بيان النقابة المستقلة لعمال البريد تلقت "الرائد" نسخة منه عن سخط العمال حيال المؤامرات التي تحاك في الخفاء من أجل ضرب استقرار المؤسسة وعمالها وهذا بدليل إغفال بعض المطالب الرئيسية مثل، قضية مخلفات الأجور التي تمتد من جانفي 2008 إلي جويلية 2011، والقضية الأم وهي لجنة التحقيق حول تسيير بريد الجزائر.

وأكدت النقابة المستقلة لعمال البريد على ضرورة تطبيق ما افتكه العمال يوم 12 جانفي 2013 وهذا لاستتباب الطمأنينة والاستقرار على مستوى المؤسسة، ودعت جميع العمال إلى اليقظة والالتفاف حول الشريك والممثل الحقيقي وذلك للدفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية.

وأشار البيان إلى ان النقابة قد أجرت أول اجتماع للمجلس الوطني المؤقت يوم 7 جوان المنصرم، والذي تمحور جدول أعماله عبر جملة من النقاط العالقة التي ما زال القطاع يتخبط فيها، فضلا عن أمور تنظيمية للنقابة الفتية.

وخلص الاجتماع إلى تثبيت أعضاء المجلس الوطني المؤقت المعينين في الاجتماع السابق مع إضافة أعضاء جدد حسب التمثيل النسبي لكل ولاية تماشيا مع قسائم الانخراط، وتشكيل لجان عمل تتفرع عن المجلس الوطني المؤقت، وتم إضافة أعضاء جدد وهذا حسب التمثيل النسبي لكل ولاية، كما تم وضع آليات عمل للجان المشكلة.

جبريل. ج

 

من نفس القسم الوطن