الوطن

الجزائر تراسل الإمارات حول فضائح"سوناطراك " للمرة الثالثة

بعد أن رفضت الردّ على الإنابات السابقة وقامت بعرقلة مجرى التحقيقات

 

 

 

كشف مصدر مطلع على ملف فضائح"سوناطراك 2"، من مجلس قضاء العاصمة، أن النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر، قامت بتوجيه مراسلة ثالثة للإمارات بعدما رفضت الرد على الإنابتين الأولى والثانية، ما عرقل مسار كشف خيوط القضية التي هزت الشارع الجزائري.

وأوضحت ذات المصادر في حديث لها مع"الرائد"، أنّ نيابة دبي رفضت رفضا تاما الردّ على المراسلات التي وجهت لها بخصوص ضرورة تقديمها لمعلومات حول المتورطين الرئيسيين في هذه القضية وخاصة فيما يتعلق بالمدعو فريد بجاوي الذي يعد الوسيط الدولي وابن أخ وزير الخارجية الأسبق محمد بجاوي، المتورط الرئيسي في هذه القضية.

وتأتي المراسلة الأخيرة هذه التي وجهت لنيابة دبي منذ نحو أسبوعين، لتؤكد على ضرورة احترام الجانب الإماراتي للاتفاقيات الدولية المبرمة في هذا المجال، خاصة وأنّ فريد بجاوي مقيم بأراضيها وسبق للصحافة الإيطالية أن كشفت عن وجود أرصدة مالية ضخمة له في البنوك الإماراتية، ورفض نيابة دبي الردّ على إنابات المجلس هو الذي عرقل مسار هذه القضية.

وكان وزير العدل محمد شرفي، قد أكد في أكثر من تصريح أن هناك عراقيل كثيرة تحوم حول ملف قضية"سوناطراك2"، خاصة فيما يتعلق بتوفر المعلومات حول المتورطين في دول أجنبية أخرى رافضا الكشف عن هذه الدول التي تعد الإمارات أهمها.

هذا وأوضحت ذات المصادر أن القضاء الجزائري مصر هذه المرة على أخذ أجوبة على المراسلات التي قام بإيداعها في عدد من الدول الأجنبية التي كان ينشط فيها المتورطون على غرار سويسرا وأمريكا.

خولة بوشويشي

من نفس القسم الوطن