الوطن

أعوان الأمن والوقاية يحضّرون للعودة للاحتجاج

سيعقدون اجتماعا مع 18 أمينا ولائيا الأسبوع المقبل

 

 

كشف نائب رئيس اللجنة الوطنية لأعوان الوقاية والأمن، مناصري احمد، أنهم في إطار التحضير لاجتماع وطني على مستوى الفدرالية الوطنية لأعوان الأمن ، بحضور 18 أمينا ولائيا، لدراسة مسار الحركة الاحتجاجية والتي لم يستبعد ان تكون سلسلة من الاحتجاجات الأسبوعية على مستوى قصر الحكومة.

 

وقال مناصري أحمد في اتصال هاتفي مع "الرائد"، إن الاضراب الأخير الذي شنوه بتاريخ 27 ماي المنصرم، ودام لثلاثة أيام، سبقته احتجاجات متكررة، لم تأت بجديد، ولم تلفت نظر السلطات المعنية إزاء مطالب أكثر من 180 عون أمن ووقاية متعاقد يشغلون 36 قطاعا.

وأضاف نائب رئيس اللجنة الوطنية لأعوان الأمن والوقاية، أنهم سيعملون في الاجتماع المنتظر الأسبوع المقبل، مع الأمناء العامين الولائيين المشاركين، على تقييم الإضرابات والاحتجاجات السابقة، على أن يجدوا استراتيجية جديدة للاحتجاج من خلال إشراك مختلف الفاعلين، والنظر في مسار الحركة الاحتجاجية مستقبلا.

ولم يستبعد مناصري، خيار تنظيم وقفات احتجاجية كل أسبوع أمام قصر الحكومة، بغية الضغط على الحكومة، في الإسراع إلى تلبية مطالبهم، وأنهم عازمون على مواصلة خيار الاحتجاج، أمام إصرار الحكومة على تجاهل المطالب.

وشدد مناصري على مطلب الترسيم وتحسين ظروف العمل وإعادة النظر في الأجور ونظام التعويضات، فضلا عن إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل، مع إعادة النظر في التصنيف وسلم الأجور على غرار باقي الأسلاك التابعة للوظيف العمومي، لأزيد من 180 عون أمن.

منى. ب

من نفس القسم الوطن