الوطن

توقيف مجرم خطير وحجز 1.299 كلغ من المخدرات ببرج بوعريريج

 

أوقفت أفاد عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببرج الغدير في ولاية برج بوعريريج، المتورط في قضية حيازة ونقل وعرض المخدرات بطريقة غير شرعية مع حمل سلاح أبيض بدون سبب شرعي، وتحريض قاصر على فساد الأخلاق والتي تم على إثرها حجز كمية معتبرة من المخدرات يقدر وزنها بـ 1.299 كلغ.

وأوضح بيان صادر عن خلية الإعلام بأمن الولاية، أن حيثيات القضية تعود إلى نهاية الأسبوع بعد ورود معلومات مؤكدة مفادها، أن المتورط بصدد نقل وتوزيع المخدرات أين تم إعداد خطة محكمة من طرف مصالح الأمن بعد الترصد له، حيث قام بنقل كمية من المخدرات من مدينة برج بوعريريج إلى قرية الخرفان على متن سيارة من نوع بيجو 206 رمادية اللون، أين تم توقيف السيارة والتي كانت مقتادة من طرف المتهم  وبرفقته القاصر المسمى (ب. ع كـ) طالب ثانوي مقيم بمدينة برج بوعريريج، وبعد تفتيش المركبة تم العثور على سيف من الحجم الكبير بطول 50 سم وسكين بطول 25 سم ومبلغ مالي يقدر بـ 13930.00 دج من عائدات البيع.

التحريات بينت مكان إخفاء كمية المخدرات المقدر وزنها بـ 1.299 كلغ من طرف المتورط، أين تم العثور عليها مخبأه داخل كيس بلاستيكي على حافة الطريق وبداخله منشفة زرقاء مبللة بمادة المازوت حتى لا يمكن الكشف عليها، وكذا على الممونين المقيمين ببلدية برج بوعريريج الذين يبقيان في حالة فرار وقد تم حجز السيارة ووضعها بالمحشر البلدي وتقديم أطراف القضية أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة رأس الوادي أين تم إيداع المدعو(خ. ح) الحبس المؤقت فيما استفاد القاصر (ب. ع كـ) من استدعاء مباشر.

ف. ح

من نفس القسم الوطن