دولي

اعتقالات وإصابات في مدن الضفة

بعد مداهمة منزليهما في بلدة الخضر ومخيّم الدهيشة

 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر أمس الاثنين شابين بعد مداهمة منزليهما في بلدة الخضر ومخيّم الدهيشة جنوب محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأكّدت مصادر محلية أن قوّات الاحتلال اعتقلت الفتى خالد أسعد الصالحي "17 عاما" بعد مداهمة منزله في مخيم الدهيشة، ونقلته إلى جهة مجهولة، قبل اندلاع مواجهات عنيفة بين شبّان المخيّم وقوّات الاحتلال.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم أيضا، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب بهاء محمد حسن صلاح "20 عاما"، بعد مداهمة منزله ونقله إلى جهة مجهولة.

أما في محافظة الخليل، اعتقل جنود الاحتلال في وقت متأخر من الليلة الماضية مسنّا من عائلة الجعبري بعد مداهمة منزلهم الواقع قرب الحرم الإبراهيمي، واعتدت بالضرب على أفراد العائلة.

كما داهمت قوّة عسكرية مدينة الخليل وأحياءها السكنية في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء أول أمس وانسحبت في تمام الساعة السادسة من الصباح.

وفي ساعات الصباح، أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل مخيّم الفوار للاجئين جنوب الخليل، وتعمّدت وقف مركبات المواطنين والتدقيق فيها.

وفي سياق آخر، داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين منزلين في حي خروبه بجنين، مما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابات بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية، إن "قوات الاحتلال داهمت منزلي المواطنين محمود جلامنه ومحمود أبو رأس، واستجوبت ساكنيه وسجلت أرقام هواتفهم الخلوية".

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت عقب ذلك بين الشبان وجنود الاحتلال التي ردت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من الشبان بحالات اختناق.

إ: ع. د

من نفس القسم دولي