الوطن

وجبات باردة للأساتذة الحراس لم تتعد 300 دج

الكناباست تصفها بالمهينة

 

انتقد المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع الوجبة الغذائية المقدمة للاساتذة الحراس لامتحان شهادة البكالوريا في وسط الجزائر، واصفا اياها بغير اللائقة.

وفي السياق ذاته أفاد المكلف بالإعلام لدى المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني –الكناباست- مسعود بوديبة أن وجبة الغذاء المقدمة للأساتذة الحراس لشهادة البكالوريا في وسط الجزائر بأنها غير لائقة بمستوى الأساتذة، واصفا اياها بوجبة الاهانة لمقام وكرامة الأساتذة الذين اسندت لهم  مهمة الحراسة لمدة يوم كامل مقابل علبة تونة وعلبة جبن. 

كما ندد المتحدث بطبيعة الوجبة الغذائية التي قدمت على الساعة الواحدة والنصف للاساتذة التي تحتوي على علبة تون وعلبة جبن وشكولاطة وقطعة خبز وموزة وعلبة بسكوت، معتبرا اياها "إهانة" في حق الاساتذة. كما عبر أن مديرية التربية لوسط الجزائر رمت بعرض الحائط التعليمة الوزارية التي تؤكد على ضرورة احترام المبلغ المالي المخصص للوجبة الغذائية الساخنة والمقدرة بمبلغ 900 دج للأستاذ الواحد، غير أن بعض المديريات يقول المتحدث قدمت وجبات باردة للأساتذة الحراس بمبلغ قيمته لا تتعدى 300 دج للأستاذ الواحد، مما يدعو حسبه إلى دق ناقوس الخطر لمثل هذه التصرفات. وطالب مسعود بوديبة مدراء التربية في العديد من الولايات على غرار وسط وغرب الجزائر الوقوف على السير الحسن للظروف التي تسير عليها الامتحانات وخاصة امتحان شهادة البكالوريا، منوها إلى أن الظاهرة لم تمس كل ولايات الوطن حيث قدمت ولاية بومرداس وولاية تلمسان والبويرة وبجاية وقسنطينة الوجبات الساخنة للأساتذة الحراس عملا بالتعليمة الوزارية، والتي تضمن القيمة الغذائية الضرورية  للأساتذة والتي وتسمح لهم بآداء مهمامهم على أكمل وجه.

سعاد. ب 

من نفس القسم الوطن