الوطن

الطلبة متذمرون من صعوبة امتحان الرياضيات

في اليوم الثاني من امتحانات شهادة البكالوريا

 

أكد عدد من الطلبة المرشحين لنيل شهادة البكالوريا أمس بعد اجتياز امتحان مادة الرياضيات صباحا بالنسبة لكل الشعب أن موضوع الامتحان كان جد صعبا وليس في متناول الجميع.

وفي حديثنا مع بعض الطلبة بثانوية عروج وخير الدين بربروس، أكدوا بأن امتحان مادة الرياضيات كان صعبا جدا وقال أحدهم "الموضوع الاول صعب جدا ولهذا اجبرت على حل الموضوع الثاني الذي كان عاديا وليس سهلا لكنني افضل مواضيع امتحان العام الماضي على امتحانات هذه السنة". أما طلبة تقني رياضي فقد خرجوا من الثانوية مستائين لدرجة أن البعض منهم عجز عن التعليق، اما الاخرون فقد اكدوا أن موضوع امتحان الرياضيات كان صعبا جدا رغم انه لم يخرج عن المقرر الدراسي". وقالت أخرى "الموضوع الاول معقد جدا ولم يستطع احد حله، كما أن المتتاليات بهم بعض الاخطاء ولهذا فضلت حل الموضوع الثاني".

وقالت طالبتان من الاحرار اجتازتا امتحان مادة الرياضيات بثانوية الادريسي، إن امتحان مادة الرياضيات لهذا الموسم كان افضل من السنة الماضية وانه فرصة لنجاح عدد اكبر منهم.

أما طلبة العلوم التجريبية الذين اجتازوا هم ايضا امتحان مادة الرياضيات فقالوا إن الموضوع الاول كان جد صعبا بينما كان الموضوع الثاني طويلا جدا، وانتقد هؤلاء الطلبة بعض الاجراءات المتخذة على غرار الوضع العشوائي لأدواتهم امام مدخل المؤسسات التربوية بدون رقم كما لم يتم لهم السماح بالخروج إلى دورات المياه رغم اصابة بعضهم بالدوار وخاصة مع الوقت الطويل للإجابة، حيث حددت ساعات الاجابة بالنسبة للتسيير واقتصاد وتقني رياضي بأربعة كما تأخر الاساتذة في تسليم مواضيع الامتحان من 10 إلى 15 دقيقة عن الوقت المحدد لبداية الامتحان، مشيرين إلى انه لم يتم اضافة نصف ساعة بعد الوقت المحدد للإجابة والتي ادرجته وزارة التربية الوطنية كإجراء جديد بالإضافة إلى تأكيدهم بأن الحراسة كانت جد مشددة ولم يسمح لهم بالنقل.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن