الوطن

حمس والتغيير تجتمعان لتحضيرملتقى الشيخ محفوظ نحناح

سيتناول في طبعته العاشرة موضوع سيادة الشعوب

 

 

اجتمعت كل من حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير على طاولة التحضير للملتقى الدولي للشيخ محفوظ نحناح في طبعته العاشرة، في أول خطوة لتنفيذ مشروع الوحدة بين الطرفين والبدء في تجسيدها ميدانيا، خاصة بعد التفاؤل الذي عبر عنه الرئيس الجديد للحركة عبد الرزاق مقري والذي أكد بأن الجهود لازالت متواصلة لتجسيد هذا المشروع الذي لقي كل الترحاب.

وفي هذا الصدد كشف فاروق طيفور الذي تم تزكيته عضوا بالمكتب التنفيذي مكلفا بأمانة الشؤون السياسية والقانونية لـ "الرائد" أمس، أن الملتقى الدولي للشيخ محفوظ نحناح سينعقد بفندق الرياض أيام 13، 14، 15 جوان الجاري، وسيتناول هذه المرة موضوع "سيادة الشعوب وصناعة المستقبل في عالم متغير"، وسيجمع خبراء من داخل وخارج الوطن لمناقشة هذا الموضوع الحيوي، خاصة مع ما تعرفه الدول العربية من تحول لدى شعوبها التواقة للحريات السياسية وفرض سيادتها. وأضاف فاروق تيفور أن الملتقى العاشر للشيخ محفوظ نحناح سيتناول موضوع سيادة الشعوب العربية التي تسعى إلى استعادة حقوقها السياسية وفرض سيادتها في أنظمة الحكم العربية، مع إثارة إشكالية تتعلق بالدساتير العربية التي لا تتطابق مواثيقها مع هو موجود بالميدان، مما جعل الشعوب تتجه نحو المطالبة باسترجاع حقوقها في مجال السيادة الشعبية. 

واعتبر فاروق طيفور المكلف بأمانة الشؤون السياسية والقانونية أن ملتقى الشيخ محفوظ نحناح سيكون في طبعتها العاشرة بداية عمل مشترك بين حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير للوصول إلى هدفها الرئيسي المتعلق بالوحدة، والتي لم يظهر لحد الآن نموذج محدد بشأنها ولم تظهر معالمها، وأن هذا الملتقى سيكون كأول عمل مشترك أولي بين الجانبين يعطي إشارة لبدء تجسيد الوحدة في الميدان، في انتظار ظهور معالمها، وإيجاد نموذج يخصها.

وقد درست اللجنة التحضيرية للملتقى في اجتماعها كل الملفات والتحضيرات الجارية على مستوى حركة مجتمع السلم أو جبهة التغيير، في لقاء مشترك يعتبر أحد الخطوات الرسمية في تنفيذ مشروع وحدة مدرسة الشيخ محفوظ نحناح. وتطرق الجانبان لسبل إنجاح الملتقى بالشراكة وغيرها من الأمور الأخرى.

نسيمة ورقلي

من نفس القسم الوطن