دولي

علماء فلسطين يرفضون التطبيع مع الاحتلال

خلال مؤتمر صحفي

 

رفضت رابطة علماء فلسطين مؤتمرات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي التي تنوي حكومة الضفة المشاركة بها.

وقالت رئيس الرابطة سالم سلامة في مؤتمر صحفي عقد السبت: "إنه لا يوجد مسلم على وجه الأرض يرضى بأن يطبع علاقات مع من قتل الأنبياء"، وأضاف"أليس الإسرائيليين هم الذين قتلوا زكريا ويحيى وحاولوا قتل عيسى بن مريم ومحمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين".

وأكد أن المفاوضات بين السلطة و"إسرائيل" على مدار الـ20 عاماً الماضية لم تخدم الشعب الفلسطيني بالمطلق، بل رفعت من وتيرة سرقة الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية واغتصابها لصالح بناء المستوطنات الإسرائيلية.

واعتبر أن من يطبع مع الاحتلال ليس من ممثلي الشعب الفلسطيني وقالت: "أنتم لا تمثلون شعبنا المجاهد في شيء، ولا تمثلون علماء الأمة الذين أجمعوا على حرمة التطبيع مع يهود، وحرمة زيارة المدينة المقدسة وهي تحت حراب الإسرائيليين".

ودعا سلامة أبناء الشعب الفلسطيني أن "يختاروا أن يكونوا مع شعبهم أم مع أعدائهم، وعلى أمتنا العربية والإسلامية أن تضع كل من يدعو أو يقوم بالتطبيع مع الإسرائيليين على لائحة الممنوعين والمطلوبين للعدالة بتهمة الخيانة العظمى".

ومن الجدير ذكره أن حكومة الضفة تنوي المشاركة في مؤتمر في تركيا بهدف التطبيع، مع حاخامات إسرائيليين، وسيكون الجزء الثاني من المؤتمر في الداخل المحتل عام 1948 تحت إشراف إسرائيلي.

إ: عبد الوهاب. ب

من نفس القسم دولي