دولي

1100 مسافر يومياً عبر معبر رفح

مدير عام الإدارة العامة للمعابر

 

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر أن وزارة الداخلية تغلبت على معظم العقبات التي تُعيق عملية سفر المواطنين على معبر رفح البري، بعد الاغلاق الأخير للمعبر على خلفية حادثة اختطاف الجنود المصريين السبعة في سيناء، موضحاً أن عملية السفر تتم حالياً بدون معيقات.

تجاوز المشكلة الأخيرة

وقال أبو صبحة خلال برنامج "أوراق رسمية" الذي يبث عبر أثير إذاعة صوت الأقصى كل يوم سبت: تسعى الإدارة العامة للمعابر لتوفير الراحة للمسافرين الفلسطينيين, عبر التواصل والتنسيق مع الجانب المصري لتحسين حركة السفر، مشيراً إلى أن المواطن الفلسطيني الذي سجل في مكاتب التسجيل "مجمع أبو خضرة، دير البلح، خانيونس، ورفح" يستطيع أن يُسافر في اليوم الذي حُدد له من قِبل وزارة الداخلية عبر البوابة الخارجية لمعبر رفح.

وأكد أبو صبحة أن إدارة المعابر قدمت ورقة بعدة مطالب للجهات المختصة المصرية، مشيراً إلى أنهم وعدوا بتحسين وتيرة العمل على المعبر المصري والتخفيف من معاناة الممنوعين من السفر.

وقال أبو صبحة إن من ضمن التسهيلات المصرية التى طبقت منذ مطلع الشهر الجاري السماح بالسفر لـ "1100 فلسطيني" يومياً متأملاً زيادة اعداد المسافرين إلى 1500 مسافر يوماً خلال فترة الصيف لأن أعداد المسجلين للسفر تتضاعف خلال هذه الفترة.

ولفت أبو صبحة إلى تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع للمعتمرين، حيث يُسافر في ذلك اليوم ما يقارب 800 معتمر، منوهاً إلى أن اتفاقاً تم بين الإدارة العامة للمعابر في وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية يقضي بزيادة يومين من الأسبوع مخصصين لسفر المعتمرين خلال شهري شعبان ورمضان المقبلين، لما لهذين الشهرين من خصوصية ومكانة في نفوس أبناء شعبنا المدافع عن ثرى أرض الإسراء والمعراج.  

إ: ع. د


من نفس القسم دولي