الوطن

مهنيو الصحة يستأنفون الإضراب في أسبوعه الخامس بداية من الغد

سيختمونه باعتصام أمام مبنى الوزارة

 

يستأنف غدا مهنيو الصحة العمومية، إضرابهم المقرر لثلاثة أيام في الأسبوع، بداية من يوم غد، في أسبوعه الخامس، على أن يختتم باعتصام أمام مبنى الوزارة، للضغط على هذه الأخيرة لفتح باب الحوار معهم.

 

ودعت التنسيقية الوطنية لمهنيي الصحة العمومية، إلى مواصلة الإضراب في أسبوعه الخامس، على التوالي، وختمه باعتصام وطني أمام مبنى الوزارة هذا الأربعاء، للضغط على وزارة زياري، للرضوخ للمطالب المرفوعة، وتفعيل آليات الحوار.

وحمّل رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، إلياس مرابط، في اتصال هاتفي، مع "الرائد"، وزارة الصحة مسئولية ما يحدث في القطاع، مطالبا الوزير زياري بفتح باب الحوار لمناقشة مختلف انشغالاتهم، مؤكدا على عزمهم على مواصلة خيار الإضراب والحركة الاحتجاجية، في ظل الصمت المنتهج من قبل الوزارة إزاء المطالب التي رفعتها النقابات الثلاث المنضوية تحت التنسيقية الوطنية لمهنيي الصحة العمومية. 

وأضاف مرابط، أن التنسيقية الوطنية لمهنيي الصحة، قد قررت مواصلة الإضراب بداية من يوم غد، تشل فيه المستشفيات عبر كامل التراب الوطني، سينتهي باعتصام أمام وزارة الصحة يوم الأربعاء المقبل من أجل الضغط على وزارة زياري، للاستجابة لمطالب مهنيي الصحة عبر التراب الوطني، 

واستنكر ذات المتحدث للضغوطات التي تعرض لها المحتجون، خلال اعتصامهم الأخير أمام مقر الوزارة الأربعاء الماضي، غير أنه –يضيف محدثنا- لابد من مواصلة خيار الاحتجاج لإيصال المطالب إلى المسؤول الأول في القطاع، وإرغامه على التكفل السريع بها، داعيا إياه إلى حوار بناء بغية الوصول إلى حلول ترضي الطرفين، ومن شأنه أن يحافظ على استقرار القطاع.

واعتبر إلياس مرابط أن استجابة الوزارة لانشغالات نقابات على حساب أخرى من شأنه أن يؤجج الأوضاع داخل القطاع ويساهم في استمرار باقي النقابات في الحركة الاحتجاجية حتى يتم الاستجابة للمطالب المرفوعة.

 

منى. ب

من نفس القسم الوطن