الوطن

فرانسوا هولاند يؤكد: بوتفليقة لايزال في فترة النقاهة بباريس

 

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس الجمعة أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لازال يقضي فترة نقاهة بالمؤسسة الصحية العسكرية "المعطوبين"، أملا في عودته في أقرب الآجال إلى بلاده. وتأتي تصريحات الرئيس الفرنسي الأولى من نوعها فيما يخص هذا الموضوع، لتؤكد ما سبق من تصريحات بعض المسؤولين وكذا وسائل إعلامية بفرنسا.

ويجيب تصريح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مجددا على تساؤلات مختلف أطياف الطبقة السياسية بالجزائر، والتي طالبت السلطات القائمة على تسيير شؤون البلاد بالتزام الشفافية والكشف عن حقيقة مرض الرئيس ومكان تواجده، في وقت تصاعدت فيه الإشاعات عن الحالة الصحية للرئيس الجزائري، وأصوات الرافضين بأن يكون الفرنسيون هم مصدر المعلومات المتعلقة بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. وجاء تصريح فرانسوا هولاند من خلال حوار أدلى به أمس الجمعة لقنوات "فرانس24" و" أر-أف- إي" و" تي في 5 موند" يقول فيه حول الرئيس بوتفليقة، "هو في فترة نقاهة بمؤسسة المعطوبين، أين يأخذ كل العلاجات الضرورية، وسيعود إلى بلده في اقرب الآجال، ذلك ما نأمله".

ويأتي تصريح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بعد مرور أزيد من شهر على غياب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عن بلده، بعد دخوله مستشفى "فال دوغراس" الذي نقل إليه يوم 27 أفريل الماضي بعد إصابته بجلطة دماغية، فيما تم نقله يوم 21 ماي الفارط نحو مؤسسة فرنسية مختصة في إعادة التأهيل تقع بدورها بالضاحية الشمالية للعاصمة الفرنسية باريس، أين يتواجد بغرفة للنقاهة. 

وخلال إجابته على أسئلة الصحافيين من خلال حواره، اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن الجزائر المقبلة على استحقاقات الرئاسيات أفريل المقبل من سنة 2014، لديها تضامن بين مؤسساتها الدستورية، وأن الجزائريين هم الوحيدون بتحديد مستقبلهم خلال الفترة القادمة، وأنه كرئيس على ثقة تامة بالمسار الانتخابي بالجزائر، والذي ليس من شأنه أن يجعل المتعاقبين على السلطة يتجهون بالبلاد نحو الجمود، وهو الأمر الذي أوضح أنه يثق فيه ثقة تامة. 

نسيمة ورقلي


من نفس القسم الوطن