الوطن

مقري يختار تشكيلة المكتب التنفيذي لحمس

مجلس الشورى زكّاها في دورته الاستثنائية

 

زكى مجلس شورى حركة مجتمع السلم في أول دورة استثنائية له بعد المؤتمر الخامس للحركة المنعقدة أمس، أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للحركة، حيث اختار مقري من خلال هذه التشكيلة الجديدة أسماء جديدة لها صفة العلاقة السابقة والولاء والتوافق في الرؤى لأفكاره، كما احتفظ مقري ببعض أعضاء المكتب القديم المحسوبين عليه، وبالنظر إلى تشكيلة المكتب الجديد التنفيذي للحركة، لم تأت هذه التشكيلة بالتغيير الكبير، وجلها توحي بأنها ستكون طيّعة للرئيس الجديد للحركة عبد الرزاق مقري.

وتضم تشكيلة المكتب التنفيذي أسماء جديدة لها صفة الولاء لمقري كما هو الحال بالنسبة لعبدالله الأطرش من تلمسان الذي زكي عضوا مكلفا بالشباب والعمل الجمعوي، وكذا سفيان بوزكري من الوادي، الذي تمت تزكيته عضوا مكلفا بفلسطين والقضايا العادلة، و عبد الرحمن بن فرحات الذي زكي عضوا مكلفا بالمنتخبين. ولم تغب ولاية المسيلة من تشكيلة المكتب بتزكية النائب عبد العالي حساني الشريف بموقع حساس كعضو مكلف بالتنظيم، إذ تعد من أهم الأمانات التي تشرف على هياكل الحركة ومؤسساتها.

كما تم تزكية أعضاء قدامى كانوا محسوبين على مقري أمثال زين الدين طبال الذي تم تزكيته عضوا مكلفا بالإعلام والاتصال، وإبراهيم بدر من غليزان عضوا مكلفا بالجامعات والعمل الطلابي، كما تم تزكية فاروق طيفور مكلفا بالشؤون السياسية والقانونية كمحاولة لاسترضاء ولاية الشلف. 

وأوكلت الأمانة الوطنية للجالية والعلاقات الخارجية لأحمد بوليل، وفاطمة سعيدي كعضو مكلف بالمرأة وشؤون الأسرة، وإبراهيم بدر مكلفا بالجامعات والعمل الطلابي، محمد اسطنبولي مكلفا بالتربية والدعوة، وجعفر شلي مكلفا بالإدارة والمالية، ورشيدة قارة أمينة المكتب الوطني. وتظهر طبيعة هذه التشكيلة الجديدة للمكتب التنفيذي الوطني أنها لن تعارض مقري كثيرا، وهي التشكيلة التي ستجعل المعارضين له يقودون حراكا مستقبليا داخل حركة مجتمع السلم.

كما تم تزكية الأسماء العشرة الإضافيين لمجلس الشورى باقتراح من رئيس الحركة، وهم محمد اسطنبولي عميد معهد الشريعة بأدرار، محمد بوزيان نائب عميد كلية الشريعة والقانون، رشيدة قادري، عبدالكريم دحمان أستاذ بجامعة البليدة، لويز محمد مفتش التربية والتكوين، رزيقة بورحلة أستاذة جامعية، زهيرة بن قارة، مراد عريف، الشيخ عبدالقادر عكاني، أحمد إبراهيمي الناشط في حملات مناصرة القضية المركزية.

 نسيمة ورقلي

من نفس القسم الوطن