دولي

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة

بينهم قيادي في الجهاد الإسلامي ونشطاء في حماس

 

اعتقلت قوات الاحتلال أمس الأربعاء سبعة مواطنين من مدن الضفة المحتلة بينهم قيادي في حركة الجهاد الإسلامي ونشطاء في حركة حماس.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات الاحتلال داهمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله واعتقلت القيادي في حركة الجهاد سعيد نخلة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به.

وفي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من أنصار وكوادر حركة حماس هم ياسر بدرساوي من مخيم بلاطة والمواطن زياد مريش (48 عاماً) ونجله نبيه (20 عاماً) وموسى الطنبور وجميعهم من الجبل الشمالي، وذلك بعد تفتيش منازلهم ومصادرة محتويات منها، إضافة إلى اعتقال شابين شرق القدس.

وفي الاغوار أقدم مستوطنون متطرفون على إحراق عدد من المركبات الفلسطينية في قرية الزبيدات الواقعة في منطقة الأغوار الشمالية.

وقال عارف دراغمة رئيس مجلس قروي المالح أن المستوطنين تسللوا إلى القرية فجرا وأحرقوا أربع مركبات تعود لعائلة زبيدات وخطوا شعارات عنصرية بينها عبارة "دفع الثمن" واسم المستوطن الذي قتل طعنا على حاجز زعترة جنوب نابلس قبل أكثر من شهر.

وفي بلدة سلوان بالقدس المحتلة فرضت محكمة الاحتلال الإقامة الجبرية على طفل من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إنه تم الإفراج عن الطفل سيف الرويضي (11 عاما) بعد اعتقاله أثناء سيره في حي بئر أيوب الثلاثاء مع فرض الإقامة الجبرية في منزله حتى تاريخ 30/6 القادم وذلك بحجة مشاركته في إلقاء الحجارة صوب الجنود والمستوطنين.

إ: ع. ب

من نفس القسم دولي