الوطن

حديث عن التحاق طلبة جزائريين بجامعة إسرائيلية

تقارير صهيونية تكشف عن تلقيهم "افتراضيا" علوما في الطب مدة تسعة أشهر

 

 

أماطت أمس تقارير صهيونية اللثام عن التحاق جزائريين قد يكونوا "أطباء المستقبل" بالجامعة العبرية في القدس المحتلة لتلقي دورات تدريبية حول الخلايا العصبية في المخ.  

وكشف مكتب التسجيل في جامعة القدس المحتلة عن تسجيل أزيد من 40 ألف شخص التحقوا بهذه الدورات وعلى رأسهم طلبة ومواطنون من الجزائر، لبنان، إيران، المملكة العربية السعودية، نيبال، الهند، أذربيجان، ماليزيا، باكستان، والمغرب. وبينت التقارير الصهيونية أن هؤلاء سوف يتلقون مواد تعليمية عبر الانترنت على نقاط الاشتباك العصبي، الخلايا العصبية، والمخ.

وكما يبدو فإن مثل هذه الدورة عبر شبكة الانترنت قد تكون من ورائها استقطاب نخب جزائرية متعلمة، على غرار الأطباء وذوي الاختصاصات القريبة من الجراحة والطب، حيث قالت المصادر الصهيونية إنها تهدف لإطلاع الطلاب على عمل الدماغ البشري ومكوناته الأساسية، وجوانب مثيرة من البحوث الحالية على الدماغ، ومستقبل أبحاث الدماغ. وسوف يتم تدريس الدورة تسعة أسابيع، والتي تبدأ 31 ماي من قبل أستاذ عيدان سيجف.

من جانبه أوضح جاي عيال المشرف على الجامعة العبرية أن الطلاب يأتون من خلفيات مختلفة، مع عدم وجود معرفة مسبقة في مجال أبحاث الدماغ". وأضاف الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو عدد الطلاب من عشرات الدول حول العالم. وقال ايال هي حقا العولمة في أفضل حالاتها، وتصنف الجامعة العبرية في القدس نفسها بأنها ضمن الجامعات الدولية الكبرى في الولايات المتحدة، نظرا لجودة المحتوى المتاح خارج الفصول الدراسية على حد زعمها. 

محمّد. ا

من نفس القسم الوطن