الوطن

نقل أنشطة المؤسسات الشبانية إلى الشواطئ خلال العطلة الصيفية

سينفذ لأول مرة في الوطن في كل شواطئ الولايات الساحلية

 

 

أعلن كاتب الدولة لدى وزير الشباب والرياضة مكلف بالشباب بلقاسم ملاح بأنه سيتم خلال العطلة الصيفية التي هي على الأبواب نقل مختلف الأنشطة الشبانية الممارسة على مستوى مؤسسات ودواوين الشباب إلى الشواطئ ومواقع الاصطياف بالولايات الساحلية.

وأوضح ملاح امس في زيارة قادته الى ولاية بومرداس، تفقد خلالها عددا من المشاريع والمؤسسات الشبانية عبر الولاية، بأن هذا الإجراء الجديد الذي "سينفذ لأول مرة في الوطن" سيمس"كل شواطئ الولايات الساحلية" عبر الوطن و"سيتواصل طيلة موسم الاصطياف". وسيتم من خلال هذه الإجراءات يضيف كاتب الدولة "ضمان أنشطة متنوعة ومتواصلة" على مستوى الأماكن المذكورة لكل المصطافين من مسرح وموسيقي وثقافة ونشاطات فنية متنوعة.

كما سيتم خلال موسم الاصطياف القادم الذي نصبت بغرض متابعته على مستوى وزارة الشباب والرياضة الأسبوع الفارط "لجنة وطنية ما بين الوزارات" استنادا إلى كاتب الدولة "نصب خيمة "على مستوى كل شواطئ الولايات الساحلية الـ14 بالتعاون مع وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام بغرض تقديم خدمات الهاتف والإنترنت وشحن البطاريات وغيرها.

ويتمثل الأمر الجديد الذي تسعى مصالح الوزارة لتحقيقه وتنفيذه ميدانيا قريبا حسب ملاح في العمل على"توسيع اختصاصات ومجالات" نشاطات ودور المؤسسات الشبانية المختلفة عبر الوطن إلى مجالات جديدة تتمثل على وجه الخصوص في "التكوين والتعليم والتثقيف".

وسيتم من خلال هذه الإجراءات الجديدة يؤكد كاتب الدولة "تجاوز الدور التقليدي" لهذه المؤسسات المتمثل في "الترفيه والتسلية أساسا". كما اتخذ مؤخرا يضيف كاتب الدولة إجراء جديد يتمثل في فتح هذه المؤسسات الشبانية عبر الوطن لكل المتمدرسين بغرض "استغلال هذه الفضاءات وأجهزتها" في طلب العلم والمطالعة وحتى لتقديم دروس الدعم وممارسة بعض الأنشطة الهادفة الموجهة لتحضير التلاميذ لامتحانات نهاية السنة الدراسية، خاصة منها على وجه الخصوص امتحان شهادة البكالوريا.

وقبيل إشرافه على الافتتاح الرسمي للصالون الوطني الثالث للبيئة والنوادي الخضراء للشباب بدار الثقافة لمدينة بومرداس، توجه ملاح إلى بلدية بودواو أين وضع حجر الأساس لإنجاز بيت للشباب، إضافة إلى تفقده وضعية المركب الرياضي الجواري بنفس البلدية والقاعة المتعددة النشاطات بقورصو.

ق. و

من نفس القسم الوطن