الوطن

إسبانيا تطالب الجزائر بضمان إمدادات الغاز دون انقطاع

حدث هذا خلال ملتقى اقتصادي حضره سفير الجزائر بمدريد

 

 

طلبت شركة سيبسا الاسبانية من الجزائر ضرورة أن تلتزم الجزائر بتعهداتها تجاه اسبانيا وتؤمن امدادات الغاز في المستقبل دون انقطاع وبشكل جد موثوق.

وجاء طلب الشركة الاسبانية خلال ملتقى اقتصادي بالعاصمة مدريد، حيث قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة سيبسا بيدرو ميرو، بحضور سفير الجزائر في اسبانيا محمد حناش: "إلى حد الآن الجزائر تضمن بشكل كبير حاجياتنا من الغاز لكن من يدري ما سيكون في المستقبل".

وذكر المتحدث نقلا عن وكالة إيفي الاسبانية للأنباء بأن وضع الشركة إلى حد الآن ما زال طبيعيا في الجزائر رغم إجلاء جزء من الموظفين بعد الاعتداء الإرهابي على منشأة تيغنتورين الغازية شهر جانفي الماضي، معتبرا أن الجزائر لا تعاني من اضطرابات الربيع العربي كما هو الشأن في دول المنطقة.

وأضاف مسؤول سيبسا قائلا "نتواجد في عدة دول عربية وعلى رأسها الجزائر أين نقود عمليات استكشاف واستغلال للغاز والنقط". وتابع "أؤكد لكم أنه من اليوم وخلال الـ 25 سنة المقبلة سيكون لنا عمل دائم ومتواصل مع سوناطراك في حقول النفط والغاز".

من جهته أكد السفير الجزائري بمدريد محمد حناش أن الوضع بالجزائر جد مستقر رغم ما يجري في دول الجوار ومنها مالي، مشيرا إلى أن الجيش الجزائري يعمل على استقرار البلد، لكنه لا يخرج خارج الحدود الجزائرية وعمل لسنوات على تدريب الجنود الماليين في الجزائر.

وبلغت كميات الغاز المستوردة من الجزائر خلال العام الماضي 394 ألف و340 جيغاواط من الغاز في الساعة، وهو ما مثل نسبة 42 بالمائة من حاجيات اسبانيا الغازية الاجمالية.


جبريل.ج

من نفس القسم الوطن