دولي

إدانة عربية لإلغاء الاحتلال زيارة "اليونسكو"

اعتبرته استخفافاً بالمجتمع الدولي وقراراته

 

أدانت جامعة الدول العربية بشدة، قرار "إسرائيل" إلغاء زيارة لجنة الخبراء التابعة للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" إلى مدينة القدس، بهدف دراسة حال المدينة وأسوارها والأماكن التاريخية والدينية فيها.

واعتبرت الأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان صحفي صدر عنها، هذا القرار، استخفافاً بالمجتمع الدولي وقراراته.

وأكدت أن عدم سماح "إسرائيل" للجنة خبراء اليونسكو بتنفيذ مهمتها بمدينة القدس، هو دليل قاطع على مدى الجرائم التي ارتكبتها سلطات الاحتلال "الإسرائيلي بحق المدينة ومقدساتها، وأماكنها التاريخية، وإصرارها على إخفاء حقيقة الأوضاع الخطيرة التي تعانيها المدينة المقدسة المحتلة جراء سياسات التهويد عن أعين المجتمع الدولي.

وقالت إن "إسرائيل" دأبت على رفض وإعاقة وصول اللجان كافة، التي قررتها الهيئات الدولية للاطلاع على ممارسات "إسرائيل" في مدينة القدس وغيرها".

وطالبت الأمانة العامة للجامعة العربية، المجتمع الدولي بكافة مؤسساته، بعدم الصمت على ما أجرته "إسرائيل" من انقلاب على تنفيذ هذا القرار الدولي، واتخاذ موقف حازم وفاعل لإرغامها على الانصياع للإرادة الدولية وإنفاذ مهمة بعثة "اليونسكو".

كما دعت إلى تمكين المجتمع الدولي من اتخاذ الإجراءات المناسبة لعدم تكرار "إسرائيل" لانتهاكها واستهتارها بالقانون الدولي، وإلزامها بتنفيذ كافة القرارات الدولية الخاصة بإنهاء الاحتلال، وفرض العقوبات الرادعة والمكفولة في القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في حال مواصلتها انتهاك قرارات الشرعية الدولية والانقلاب عليها.

إ: ع. ب

من نفس القسم دولي