الوطن

امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي غدا والنتائج تظهر إلكترونيا لأول مرّة

سيجتازها ما يقارب الـ 600 ألف تلميذ عبر الوطن

 

سيجتاز ما يتجاوز الـ 600 ألف تلميذ موزعين عبر 3223 مركز موزع عبر مختلف مناطق الوطن الـ 48، امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي صبيحة الغد، وذلك في دورته الأولى حسب ما كشف عنه موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، الذي أوضح أن النتائج ستكون إلكترونيا ولأول مرّة في الجزائر.

ونوه البيان إلى أن الدورة الاستدراكية ستكون يوم 25 جوان الداخل، حيث سيمتحن في الدورة الأولى التي ستكون يوم 28 ماي الجاري 621 ألف و888 تلميذ، من بينهم 299 ألف و426 تلميذة في ثلاثة مواد أساسية هي اللغة العربية، الفرنسية والرياضيات. كما أوضح ذات التقرير المفصل الذي أورده الموقع، أن هذه السنة تم تسجيل 3 آلاف و121 مترشح ينتمون إلى المؤسسات التعليمية الخاصة، فيما تم تسجيل 203 تلميذ ينتمون لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبين هذه النسب أن هناك ارتفاع في نسبة المشاركة في هذه الامتحانات مقارنة بالسنوات الفارطة وقد قدرت بـ 20 ألف و302 تلميذ، وعلى هذا الأساس تم زيادة في عدد الأساتذة الذين سيشرفون على عملية الحراسة والتصحيح في هذه الدورة مقارنة بالدورة الفارطة.

هذا وأشار التقرير ذاته إلى أن النتائج الخاصة بالدورة الأولى ستكون يوم 15 جوان، فيما سيكون تاريخ 8 جويلية موعدا لتقديم نتائج الدورة الثانية الاستدراكية من خلال الموقع الإلكتروني.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن