الوطن

المستفيدون من السكنات التساهمية يحتجّون أمام ديوان التسيير العقاري بالعاصمة

تأخر تجسيد المشروع على أرض الواقع لأكثر من أربع سنوات

 

احتج صبيحة أمس عشرات المستفيدين من المشروع السكني الذي يأتي بصيغة التساهمي برويبة، أمام مقر الديوان الوطني للترقية والتسيير العقاري ببئر مراد رايس بالعاصمة، للمطالبة بضرورة الإسراع في تجسيد هذا المشروع على أرض الواقع وتسليمهم سكناتهم التي مرّت عليها أكثر من 4 سنوات انتظار.

وشهد مقر المؤسسة صبيحة أمس انتفاضة عشرات العائلات لمطالبة المشرفين على هذا المشروع بضرورة الاسراع من وتيرة تجسيده، خاصة وأنها تعرف بطءا غير مبرر حسب هؤلاء. وطالب المحتجون بضرورة تطبيق بنود التعليمة التي قدمها مدير الديوان العقاري لبلدية حسين داي بالعاصمة، والتي وجهت لمؤسسات مقاولة والبناء بهدف تعزيز الفرق العاملة على ورشات البناء لدفع وتيرة الانجاز، لكن التعليمة بقية حبيسة الأدراج حسب ما صرح به المحتجون.

ونوه المستفيدون من هذا المشروع الذي تم التسجيل فيه سنة 2009، بضرورة تشكيل لجنة من المؤسسة تتابع عن كثب ما يتم في ورشات البناء، لأنه وعلى حدّ تعبيرهم لم تتجاوز نسبة الأشغال فيها الـ 20 بالمائة، ما يعني بأن حلم حصولهم على سكناتهم سيبقى رهين تحرك المسؤولين الأولين على هذا المشروع، لأن المؤسسات المكلفة بتجسيده لا تتوانى عن التأخير في إتمام المشروع في ظل غياب الرقابة الفعلية والجادة.

خولة بوشويشي


من نفس القسم الوطن