الوطن

ضرورة إرجاع الكلمة للشعب في تعديل الدستور لإرساء دولة القانون

تواتي يقول إن حزبه يسعى لإعادة السلطة للشعب ويؤكد

 

 

 

اعتبر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي،أن السبيل الوحيد "للخروج بدستور يساهم في إرساء دولة القانون يكمن في إفساح المجال أمام الشعب ليختار أي دستور يريد".

وأوضح تواتي خلال لقاء خصص لتنصيب المجلس الجهوي للجنوب الشرقي للجبهة الوطنية الجزائرية بورقلة أنه يتوجب "إرجاع الكلمة للشعب عند أي تعديل للدستور، معتبره السبيل الوحيد للخروج بدستور يستمد شرعيته من إرادة الشعب مما يساهم في إرساء دولة القانون".

من جهة أخرى، أشار تواتي الى أن تشكيلته السياسية تريد "التحول من الطرق التقليدية في النضال السياسي إلى مستوى الاحترافية" وذلك "أسوة بالشعوب المتطورة التي تبني نظامها على قواعد سياسية حقيقية وليس على أسس إدارية محضة"، معلنا أن حزبه يسعى ضمن برنامجه إلى إنشاء منظومة اقتصادية مبنية على"إنتاج الفرد الجزائري" و"تحقيق العدالة الاجتماعية"، إلى جانب "إعادة السلطة للشعب" وإقامة "نظام شعبي ديمقراطي".

وبشأن قضية الصحراء الغربية، ذكر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية أن منظمة الأمم المتحدة أعطت الحق للشعب الصحراوي فيما يتعلق بحرية تقرير مصيره وأن الجزائر ووفقا لمبادئها تبقى دائما إلى جانب الحركات التحررية في العالم.

وللإشارة، فقد عين "قديم محمد بشير" على رأس المجلس الجهوي للجنوب الشرقي للجبهة الوطنية الجزائرية والذي يضم ست ولايات (ورقلة وبسكرة وإيليزي وغرداية والوادي والأغواط) 

نبيلة مقبل 

 

من نفس القسم الوطن