الوطن

ممارسو الصحة يتمسكون بالإضراب والوزارة تطالبهم بالتخلي عن المطالب التعجيزية

 

أكدت التنسيقية الوطنية لمهنيي الصحة مواصلة حركتها "الوقفة الاحتجاجية" التي شرعت فيها منذ أربعة أسابيع مع مواصلة الإضراب الدوري لمدة 3 أيام في 27 و28 و29 ماي، وتعتزم القيام "بوقفة احتجاجية وطنية" يوم 29 ماي أمام مقر وزارة الصحة. 

ونددت في نفس الوثيقة بما أسمته "بالإجراءات القمعية" التي اتخذتها الوزارة سيما "الخصم من الأجور" و"التحويلات التعسفية" و"اللجوء الى الاستدعاءات والإعذار"، وأشار البيان من جهة أخرى الى "ارتياح التنسيقية الكلي لمستوى اتباع حركة الاضراب". وأكد أن المهنيين "ضمنوا بشكل انفرادي الحد الأدنى من الخدمة الموسعة". 

من جانبه، أكد المكلف بالاتصال بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات سليم بلقسام أمس الجمعة أنه "يتعين على ممارسي الصحة العمومية التخلي عن مطالبهم التعجيزية"، وقال بلقسام في تصريح له إن "الحوار والاحترام المتبادل جاءا بثمارهما بخصوص مطالب سلك شبه الطبي في إطار التزامات الإدارة وتوصلنا إلى نهاية إضراب سلك الشبه الطبي، فعلى ممارسي الصحة العمومية الاستلهام من ذلك"، واعتبر أنه على المنظمات التي تشكل التنسيقية المشتركة "التخلي عن المطالب التعجيزية وتوقيف الإضراب اللامشروع واستئناف الحوار مع الإدارة".

 طارق. م

من نفس القسم الوطن